اهم الاخبار
الأحد 08 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأمن الفيدرالي الروسي يضبط قناة لتوريد المتفجرات إلى البلاد من ألمانيا وإيطاليا

الأمن الفيدرالي الروسي
الأمن الفيدرالي الروسي

أوقف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي قناة لتوريد المتفجرات والصواعق الكهربائية إلى روسيا من ألمانيا وإيطاليا، بهدف تنفذ هجمات إرهابية.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: "كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في سان بطرسبورغ عن قناة إيصال متفجرات وصواعق كهربائية إلى روسيا بغرض ارتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية. وقد تم نقل وسائل الإرهاب في عدة مواد بريدية (طرود) على مراحل من إيطاليا وألمانيا وتم إخفاؤها في تجاويف قطع غيار السيارات"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف الجهاز: "ومن أجل التعرف على المنظمين والمتواطئين في أعمال التخريب والأعمال الإرهابية الوشيكة، طلبت السلطات الأمنية من أجهزة المخابرات الأوروبية المختصة. وحتى الآن، ظلت هذه الطلبات دون إجابة".

وتابع: "بعد اكتشاف وسائل إرهابية في سانت بطرسبرغ، فتحت هيئات التحقيق التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي قضية جنائية على أساس جريمة بموجب المادة 226.1 (تهريب المتفجرات)".

وأشار الأمن الفيدرالي إلى أنه تم بالفعل اكتشاف مخطط مماثل لنقل المتفجرات من أوروبا إلى روسيا في أبريل 2023 في شبه جزيرة القرم.

وتم التعرف على أولئك الذين كانوا يعدون لعمل إرهابي واحتجازهم، بينما أشرف على أنشطتهم نائب رئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي، رومان ماشوفيتس، المطلوب في روسيا.