اهم الاخبار
الأحد 08 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

التربية والتعليم تعلن تشكيل لجان مركزية لفحص تحويلات طلاب الثانوية العامة

الوكالة نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تشكيل لجان مركزية بديوان عام الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف فحص طلبات تحويلات طلاب المرحلة الثانوية، من الصف الأول الثانوي العام وحتى الصف الثالث الثانوي العام، يأتي هذا الإجراء استعدادًا للعام الدراسي 2024 / 2025، بهدف تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وأفادت الوزارة في بيانها بتشكيل لجنتين: الأولى لفحص تحويلات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، والثانية لفحص تحويلات طلاب الصف الثالث الثانوي العام، سيتم تنفيذ هذه المهام في مقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية، بإشراف الإدارة المركزية للتعليم العام والإدارة العامة للتعليم الثانوي.

ضوابط تحويلات المدارس

أكدت الوزارة على جميع المديريات التعليمية الالتزام بالضوابط المحددة للتحويلات، والتي تتضمن:

- لفحص ملفات التحويلات من الإدارات التعليمية وإرسالها إلى الإدارة المركزية للتعليم العام تحت إشراف مدير عام التعليم العام بالمديرية.

- تتم بالتنسيق مع المديريات التعليمية المعنية.

- للمدارس الرسمية أو الخاصة إلى الإدارات المحظورة، كما ورد في كتيب تعليمات إجراءات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024.

- دون استقبال طلبات التحويل من أولياء الأمور أو مندوبي الإدارات التعليمية.

- في الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لأعمال التحويلات وفقًا للقرارات الوزارية واللوائح المعمول بها.

- بعد صدور قرار اللجنة المركزية المشكلة بديوان عام الوزارة.

ستبدأ اللجان المركزية لفحص التحويلات عملها اعتبارًا من يوم الخميس 1 أغسطس 2024، وستنتهي في 15 سبتمبر 2024، تجدر الإشارة إلى أنه لن تبدأ إجراءات التحويل إلا بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

تأتي هذه القرارات في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لضبط عملية تحويلات الطلاب في المرحلة الثانوية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للقضاء على لجان أولاد الأكابر وضمان العدالة بين الطلاب.