اهم الاخبار
الأحد 08 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

بعد ارتفاع درجات الحرارة دعاء الحر الشديد المأثور عن النبي

الوكالة نيوز

دعاء الحر.. ازداد البحث خلال الساعات الماضية عن دعاء الحر الشديد، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة على أغلب المدن والمحافظات بالجمهورية، وهناك مجموعة من الأدعية التي تقال في هذا الوقت إذ يستعيذ الشخص بالله تعالى من النار ومن حرِّ جهنم، وأن يسأله سبحانه العافية؛ فيقول: "اللهم أجرني من حَرِّ جهنم"، أو "اللهم أجرنا من النار، ومن عذاب النار، ومن كلِّ عملٍ يقربنا إلى النار، وأصلح لنا شأننا بفضلك وكرمك يا عزيز يا غفَّار".

دعاء الحر الشديد الإفتاء توضح عبر صفحتها

أوضحت دار الإفتاء عبر موقعها الرسمي، أنه روي عن أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِذَا كَانَ يَوْمٌ حَارٌّ أَلْقَى اللَّهُ تَعَالَى سَمْعَهُ وَبَصَرَهُ إِلَى أَهْلِ السَّمَاءِ وَأَهْلِ الْأَرْضِ، فَإِذَا قَالَ الْعَبْدُ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، مَا أَشَدَّ حَرَّ هَذَا الْيَوْمِ، اللَّهُمَّ أَجِرْنِي مِنْ حَرِّ جَهَنَّمَ، قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ لِجَهَنَّمَ: إِنَّ عَبْدًا مِنْ عِبَادِي اسْتَجَارَنِي مِنْكِ، وَإِنِّي أُشْهِدُكِ أَنِّي قَدْ أَجَرْتُهُ».

وعن أبي هريرة رضي الله عنه، عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «مَا اسْتَجَارَ عَبْدٌ مِنَ النَّارِ سَبْعَ مَرَّاتٍ إِلَّا قَالَتِ النَّارُ: رَبِّ، إِنَّ عَبْدَكَ فُلَانًا قَدِ اسْتَجَارَكَ مِنِّي فَأَجِرْهُ».. الحديث أخرجه الإمامان أبو يعلى وإسحاق بن راهويه في المسند.


 

- اللهم أجرني من حَرِّ جهنم.

- اللهم أجرنا من النار، ومن عذاب النار، ومن كلِّ عملٍ يقربنا إلى النار، وأصلح لنا شأننا بفضلك وكرمك يا عزيز يا غفَّار.

- اللهم أغفر وارحم وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم.

دعاء الحر الشديد.. اللهم يا غافر الذنب ويا قابل التوبة خفف عنا الحر الشديد.

دعاء الحر الشديد مستجاب

- اللهم نرجو رحمتك التي وسعت كل شيء اللهم نسألك خيرها ونعوذ بك من شرها.

- يا رب نسألك الجنة وبرد الجنة ونسيم الجنة، ونعوذ بك من النار وعذاب النار وحر النار.

دعاء الحر

- اللهم إنا نعوذ بك من كل عمل يقربنا إلى النار ونسألك الهداية والتوفيق والسداد.