اهم الاخبار
الإثنين 16 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رويترز: 18 قتيلا في تحطم طائرة خلال إقلاعها في مطار بنيبال

تحطم طائرة في نيبال
تحطم طائرة في نيبال

لقي 18 شخصا حتفهم بعد أن انزلقت طائرة مدنية تقل 19 شخصا عن المدرج أثناء محاولتها الإقلاع من مطار تريبهوفان الدولي في العاصمة النيبالية كاتماندو.

تحطم طائرة خلال إقلاعها في مطار بنيبال

وقالت وسائل إعلام ومسؤولون إن النيران اشتعلت في طائرة صغيرة بعد خروجها عن المدرج أثناء إقلاعها من العاصمة النيبالية كاتماندو اليوم الأربعاء.

وقال رئيس أمن المطار، أرجون تشاند ثاكوري، إن الطائرة كانت تقل طاقما من فردين و17 فنيا إلى مدينة بوخارا لإجراء فحوصات الصيانة، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضاف ثاكوري "أن النيران اشتعلت فيها (الطائرة) بعد أن انحرفت عن المدرج في مطار كاتماندو واصطدمت بحقل شرق المدرج".

ووقع الحادث في حوالي الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي بينما كانت الطائرة التي تديرها شركة طيران Saurya المحلية متجهة إلى منتجع بوخارا الشهير عندما وقع الحادث. 

وقالت صحيفة "كاتماندو بوست" إنه تم انتشال خمس جثث من موقع الحادث. وأظهرت لقطات تلفزيونية رجال الإطفاء وهم يحاولون إخماد الحريق وتصاعد الدخان الأسود الكثيف في السماء.

ووفقا لما نقلته صحيفة "كاتماندو بوست" عن شهود عيان، فإن الطائرة انقلبت بعد اصطدام طرف جناحها بالأرض أثناء إقلاعها، وقد اشتعلت النيران على الفور وسقطت في واد على الجانب الشرقي من المدرج.

وقالت وسائل إعلام إن الطائرة تابعة لشركة طيران سوريا المحلية. تقوم شركة Saurya بتشغيل رحلات داخلية في نيبال بطائرتين إقليميتين من طراز Bombardier CRJ-200، يبلغ عمر كل منهما حوالي 20 عامًا، وفقًا لموقع Flight Radar 24.

وتعرضت نيبال لانتقادات بسبب سجلها السيئ في مجال السلامة الجوية، حيث وقع الحادث الأكثر دموية في عام 1992، عندما تحطمت طائرة إيرباص تابعة للخطوط الجوية الباكستانية الدولية على أحد التلال أثناء اقترابها من كاتماندو، مما أسفر عن مقتل 167 شخصًا.