اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

المنتخب الأولمبي يحقق فوز تاريخي علي إسبانيا ويخطف صدارة مجموعته ويتأهل لربع النهائي بالأولمبياد

المنتخب الأولمبى
المنتخب الأولمبى

حقق المنتخب الأولمبي لكرة القدم فوز تاريخي علي منتخب إسبانيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن مواجهات الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة الفرنسية باريس.

ليخطف المنتخب الأولمبي صدارة المجموعة الثالثة من إسبانيا ويؤمن تأهله بشكل رسمي إلي ربع النهائي.

وكان المنتخب الوطني قد وقع في المجموعة الثالثة مع كل من إسبانيا و أوزبكستان والدومينيكان.

وحقق المنتخب الفوز في المباراة السابقة امام منتخب أوزبكستان بهدف نظيف بعد ان تعادل سلبياً في الجولة الأولى امام منتخب الدومينيكان.

دخل الفراعنة المباراة بشكل قوي دفاعياً في ظل هجوم وسيطرة الماتدور علي مجريات اللعب. 

وبعد مرور ربع الساعة الأولي بدا المنتخب يظهر خطورته علي مرمي الخصم واصبح هناك تبادل في الهجمات بين المنتخبين.

وفي الدقيقة 18 اطلق بوبيل تسديدة صاروخية علي مرمي المنتخب ولكن القائم ابتسم لمصر وارتطمت الكرة فيه.

وظلت المحاولات من الجانبين مقتصرة علي التسديدات بعيدة المدي في ظل صعوبة اختراق الدفاعات هنا وهناك حتي نجح الفراعنة قبل نهاية الشوط بدقائق قليلة وبالتحديد في الدقيقة 40 من خطف هدف التقدم بعد تمريرة متقنة من زيزو إلي إبراهيم عادل الذي قرر التسديد خرجت الكرة بشكل قوي ولم تجد غير شباك الإسبان لتسكن بها لينتهي الشوط بتقدم مصر علي إسبانيا بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني منح التقدم الثقة للاعبي المنتخب وقدم الفراعنة شوط أفضل وأقوي علي كل المستويات ومع الدقيقة 62 نجح النجم إبراهيم عادل من تسجيل الهدف الشخصي الثاني له وللمنتخب في اللقاء بعد ان وصلته بينية رائعة وضعته منفردا بالحارس وضعها بمهارة داخل الشباك.

وانهالت التسديدات من المنتخب المصري واحدة من إسامة فيصل واخري من أحمد عيد ولكن حارس إسبانيا تصدي لهما بصعوبة.

وفي الدقيقة 74 اضاع المنتخب الأولمبي فرصة هدف جديد يقتل به امال الإسبان بعد ان وصلت الكرة لابراهيم عادل داخل منطقة الستة ياردة سددها تصدي لها الحارس لتعود الكرة من جديد لكوكا الذي سدد هو الاخر ولكن حارس إسبانيا واصل تألقها وامسك بالكرة من علي خط المرمي.

في الدقائق المتبقية كثف الماتدور هجومه ولكن حمزة علاء ارتدي قفاز الإجادة وحافظ علي مرماه وسط بسالة الدفاع المصري.

ومن ركلة ركنية في الدقيقة 83 نفذت عرضية رائعة لم يقدرها حمزة علاء بدقة وخرج من مرماه بشكل خاطئ وصلت علي رأس لاعب منتخب إسبانيا سددها ارتطمت في باطن القائم وخرجت لركلة مرمي.

وفي الدقيقة 90 تمكن المنتخب الإسباني من احراز الهدف الاول وتقليص الفارق بعد وصول عرضية امامية عند سامو الذي افلت من الرقابة الدفاعية وسدد رأسية سكنت الشباك.

اضاف الحكم 10 دقائق كاملة وقت محتسب بدل من الضائع وفي الدقيقة 99 هيئت الكرة علي حدود منطقة الجزاء امام ابراهيم عادل أطلق تسديدة صاروخية لمسها حارس المرمي بصعوبة وحولها إلي ركنية.

وقبل نهاية المباراة انفرد قطة نهائيا بالمرمي مر وانطلق ثم سدد ارضية من داخل منطقة الـ 18 ولكن حارس الإسبان واصل تالقه وتصدي للكرة ببسالة ليضيع فرصة هدف اخر للفراعنة.. لتنتهي المباراة بانتصار تاريخي للمنتخب الأولمبي ويعلن تصدره للمجموعة والتأهل لربع النهائي.