اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

محافظ القليوبية يخفض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى لـ 228 درجة

الوكالة نيوز

أعلن المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، عن موافقته على تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2024/2025. فقد تم تحديد الحد الأدنى للقبول بـ 228 درجة، بدلاً من 230 درجة، وذلك بناءً على عرض قدمته سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، هذا القرار يأتي في إطار التيسير على أولياء الأمور والطلاب، ويهدف إلى تسهيل عملية التقديم للالتحاق بالمدارس الثانوية، مع الحرص على مستقبل الطلاب التعليمي.

في وقت سابق، تم اعتماد تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام في مدارس المحافظة للعام الدراسي المقبل، حيث تم تحديد مجموع 230 درجة كحد أدنى للقبول، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مدارس خاصة أو مدارس رسمية لغات، والذين يتقدمون للالتحاق بمدارس ثانوية رسمية، كما تم استثناء الطلاب الحاصلين على مجموع 277 درجة فأكثر من التوزيع الجغرافي.

من جهتها، أكدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن عدد فصول الصف الأول الثانوي المتاحة في المدارس الرسمية للعام الدراسي الجديد هو 770 فصلًا على مستوى المحافظة، وأضافت أن عدد الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024 بلغ 89,897 طالبًا وطالبة، مما يستدعي توفير أماكن إضافية لضمان قبول جميع الطلاب.