اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي: نحو 20 من عناصر حماس والجهاد كانوا بمدرسة التابعين المستهدفة

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيانا ثانيا تعقيبا على استهدافه مدرسة "التابعين" في حي الدرج وسط مدينة غزة.

وقال جيش الاحتلال في البيان إنه " وفق المعلومات الاستخبارية التي كانت بحوزة جيشنا عمل داخل المجمع المستهدف في مدرسة التابعين نحو عشرين عنصرا، استخدموه للترويج لاعتداءات، وكان المجمع بمثابة مجمع ناشط لحماس والجهاد الإسلامي"، نقلا عن روسيا اليوم.

وأضاف البيان أنه "يتضح من الفحص الأولي في الجيش أن الأرقام التي يصدرها المكتب الإعلامي الحكومي في غزة الذي يعتبر ذراعا إعلاميا حمساويا - مبالغ فيها ولا تتطابق مع المعلومات الواردة ونوع الذخيرة الدقيقة التي تم استعمالها والدقة في الاستهداف".

وأكد البيان أن "الجيش الإسرائيلي سيواصل فحص الموضوع ويدعو وسائل الإعلام إلى توخي الحذر بالمعلومات التي تقوم بنشرها جهات حماس".

وشن جيش الاحتلال اليوم غارات بـ 3 صواريخ على مدرسة التابعين في حي الدرج وسط مدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد 125 شخص في حصيلة أولية.

وزعم جيش الاحتلال أنه استهدف بالغارات "مقر قيادة عسكري تابع لحركة حماس تم وضعه داخل المدرسة، وأنه قبل تنفيذ الغارة تم اتخاذ خطوات عدة من شأنها تقليص إمكانية إصابة المدنيين تشمل استخدام ذخيرة مخصصة لنوع الغارة واستخدام الصور الجوية والمعلومات الاستخبارية الأخرى".