اهم الاخبار
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

رئيس مياه الفيوم يستقبل النائب وليد هويدي لبحث مشكلة ضعف المياه ببعض المناطق

الوكالة نيوز

استقبل المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، النائب وليد هويدي وعدد من القيادات القروية من مركزي سنورس وإبشواي في مكتبه بمقر الشركة بمحطة مياه قحافة. حضر اللقاء المهندس سامي غالي، رئيس قطاع المياه، والمهندس جمعة علي، مدير عام الإنتاج بالشركة.

خلال اللقاء، تمت مناقشة مشكلة ضعف مياه الشرب في بعض المناطق، منها قرية أبو نعمة بمركز إبشواي، وعزبة خلف، والحبون بمنشأة طنطاوي، وسنهور البحرية ورحيل بمركز سنورس.

أكد المهندس محمد النجار أن الشركة اتخذت عدة إجراءات لضمان استدامة الخدمة، منها تنفيذ بعض الحلول المتاحة واستمرار أعمال موازنة المحابس لتوزيع المياه بشكل أكثر كفاءة في تلك المناطق.

وأشار النجار إلى أن مشكلة ضعف المياه تعود لزيادة معدلات الاستهلاك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، والتوسعات العمرانية الأفقية والرأسية، والزيادة السكانية المتسارعة، مع بقاء إنتاج المياه على نفس المستويات.

وأوضح المهندس النجار أن الشركة تقترب من الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات التي ستسهم في زيادة إنتاج مياه الشرب ورفع ضغوط المياه بشبكات التوزيع. يأتي ذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" الرئاسية لتنمية الريف المصري، مع العمل على تذليل كافة العقبات والمعوقات لضمان سرعة دخول هذه المشروعات حيز الخدمة بأسرع وقت ممكن، مما سيضمن حصول جميع المواطنين على خدمة مياه شرب جيدة ومستدامة تلبي احتياجاتهم.