اهم الاخبار
الإثنين 16 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس الروسي: مستعدون للعمل معا لبناء نظام أمن عالمي غير قابل للتجزئة

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا مستعدة للعمل مع شركاء أجانب لتطوير نظام للأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة في العالم.

وجاء ذلك في كلمة ترحيبية مصورة وجهها بوتين للمشاركين في المنتدى العسكري "الجيش 2024" الذي انطلق في موسكو اليوم الاثنين، وفقا للعربية نت.

وأشار بوتين إلى أن هذا الحدث يحظى باهتمام المتخصصين من دول كثيرة حول العالم، وقال في كلمته عبر الفيديو للمشاركين في المنتدى "نحن نقدّر وندعم هذا الاهتمام، ونعتز بشراكاتنا، ومستعدون لتطويرها، ونعمل معاً لتحقيق (نظام) أمن متكافئ وغير قابل للتجزئة، وبناء عالم جديد أكثر عدالة ومتعدد الأقطاب، نرى أن استعدادنا للتعاون البناء مطلوب، ويلقى استجابة صادقة وحيوية".

وتابع قائلا، إن عشرات الدول أرسلت وفوداً إلى المنتدى، وأعلنت أكثر من 120 شركة عن مشاركتها، وسيتم إقامة العديد من المعارض الأجنبية في موقع منتدى "الجيش 2024".

وأضاف بوتين: "إن مثل هذا الانتشار الدولي الواسع، والانفتاح المتبادل على الحوار، وبرنامج الأعمال الغني، هو من أفضل تقاليد هذا المنتدى".

ويقام المنتدى العسكري التقني الدولي "الجيش-2024" يقام في الفترة من 12 حتى 14 أغسطس في مركز المؤتمرات والمعارض "باتريوت" في ضواحي موسكو، وسيتعرف زوار المنتدى على نماذج الأسلحة والمعدات العسكرية.