اهم الاخبار
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المستشار الألماني: يجب القبض على منفذ عملية الطعن ومعاقبته بأسرع وقت

المستشار الألماني
المستشار الألماني

شدد المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم السبت، على أنه يجب القبض بسرعة على منفذ عملية الطعن في مدينة سولينغن الغربية ومعاقبته بأسرع وقت إلى أقصى حد يسمح به القانون.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت الشرطة الألمانية إنها لا تزال تبحث عن منفذ حادث طعن والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين خلال مهرجان في مدينة سولينغن بغرب البلاد.

وقالت الشرطة في بيان في وقت مبكر من يوم السبت إن ثمانية أشخاص أصيبوا، خمسة منهم إصابتهم خطيرة. وهذا أعلى من الإصابات الأربع الخطيرة التي أبلغت عنها الشرطة في وقت سابق.

وأضافت الشرطة: "يتم حاليًا استجواب الضحايا والشهود. وتبحث الشرطة حاليًا عن مرتكب الجريمة بفريق كبير"، نقلا عن وكالة رويترز.

وقع الحادث حوالي الساعة 9:40 مساءً. وقالت الشرطة (1940 بتوقيت جرينتش) يوم الجمعة عندما هاجم الرجل عدة أشخاص بسكين.

وحوادث الطعن وإطلاق النار المميتة غير شائعة نسبيا في ألمانيا. تريد الحكومة تشديد القواعد المتعلقة بالسكاكين التي يمكن حملها في الأماكن العامة من خلال تقليل الحد الأقصى للطول المسموح به.

وفي يونيو، توفي شرطي يبلغ من العمر 29 عاماً بعد تعرضه للطعن في مانهايم خلال هجوم على مظاهرة يمينية. أدى هجوم طعن على قطار عام 2021 إلى إصابة عدة أشخاص.

ووقع هجوم الجمعة خلال مهرجان بمناسبة الذكرى الـ 650 لتأسيس سولينغن في ولاية شمال الراين-وستفاليا، الولاية الأكثر اكتظاظا بالسكان في ألمانيا، والمتاخمة لهولندا.

وألغت السلطات ما تبقى من حدث نهاية الأسبوع.

وزار وزير داخلية الولاية، هربرت رويل، مكان الحادث في وقت مبكر من يوم السبت، وأخبر الصحفيين أنه كان هجومًا مستهدفًا على حياة بشرية، لكنه رفض التكهن بالدافع.

وقال متحدث باسم الشرطة إنهم لم يتمكنوا من تقديم أي تفاصيل حول الجاني المزعوم.

وقع الهجوم في ساحة السوق فرونهوف حيث كانت تعزف الفرق الموسيقية.