اهم الاخبار
الجمعة 20 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

حسن شاكوش يعتذر لشعب تونس بعد تحويله للتحقيق

الوكالة نيوز

حسن شاكوش.. نشر مطرب المهرجان الشعبي حسن شاكوش مقطع فيديو يقدم فيه اعتذار للشعب التونسي، وذلك على خلفية قرار إيقافه عن الغناء وتحويله للتحقيق من قبل نقابة الموسقيين برئاسة الفنان مصطفى كامل.

اعتذار حسن شاكوش للشعب التونسي بعد الإساءة إليهم

وقال حسن شاكوش، في لايف شاركه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي المعنى بنشر الصور والفيديوهات إنستجرام: «مساء الخير علينا وعليكم وعلى شعب تونس الكريم، أنا بعمل الفيديو ده بناء على اللايف اللي صدر مني الأيام اللي فاتت وإتقال إني بجرح في الشعب التونسي، أنا مقدرش أجرح في الشعب التونسي، دول أهلي وناسي ومعروف تونس الخضراء والفن الجميل».

وأضاف: «وأصحابي التوانسة المقربين ليا عارفين حسن بيحب تونس قد إيه، وأول ما بيقولوا ليا في حفلة في تونس باخد شنطتي وبجري، لأني أنا بحب البلد دي، وياريت محدش يكون فهمني غلط من الفيديو اللي فات وإني بسيئ للشعب التونسي، لأني مقدرش أعمل كده لأن دي بلدي التانية».

وتابع شاكوش: «وأنا بعتذر للشعب التونسي بالكامل، وإنكم على رأسي من فوق ومقدرش أجرح في أي حد فيكم، سواء كبير أو صغير، وأنتم عارفين حسن بيحبكم قد إيه، وياريت تقبلوا اعتذاري، وأول زيارة هتكون لتونس وهنعمل لكم حفلات وهنكسر لكم الدنيا في تونس بأقوى حفلة، ويا ريت محدش يزعل مني بسبب الفيديو وبتأسف وبعتذر لكم كلكم».

بيان نقابة المهن الموسيقية بشأن حسن شاكوش في واقعة تونس

قال الفنان مصطفى كامل في بيان صحفي: «وصلني فيديو يوم الخميس الماضي يحمل عبارات غير مدروسة وغير لائقة ومن الممكن أن تعكر صفو العلاقات بين بلدين وشعبين شقيقين صوتًا وصورة لحسن شاكوش، أزعجني بشدة ما سمعته وما تضمنه نصف الفيديو من أقوال غير مسئولة، وصدفة ودون ترتيب وأثناء إحيائي لحفل بمدينة العلمين الجديدة في نفس اليوم ليلًا، وجدت حسن شاكوش ينتظرني قبل صعودي للمسرح».

وأضاف:« وبروح الأب التي حاولت أن تكون سمة من سمات هذه المرحلة في إدارتي لشئون النقابة سألته: ما هذا الفيديو الذي تم بثه وهل تعلم عاقبة هذا الكلام وتأثيره على علاقات البلاد الشقيقة، وبرر لي هذا التصرف من وجهة نظره وعارضت كل ما جاء على لسانه من مبررات، وأوضحت له أنه يجب عليه وبسرعة تصوير فيديو يعتذر فيه اعتذارًا واضحًا عما بدر منه من عبارات لا تليق ولا يصح إطلاقًا أن يتم الحديث عنها، لما لها من عواقب نحن في غنا تام عنها».

وتابع:« وبعد ساعات أرسل فيديو يعتذر فيه عما حدث، لكنه يحمل في طياته نفس المضمون والشكوى مما حدث معه، فخاطبته برسالة واضحة وأبلغته بالآتي أن يصور فيديو يعتذر فيه عما بدر منه دون ذكر أية عبارات تخص الواقعة التي قد تعرض لها بأحد المطارات بدولة شقيقة وعزيزة على قلوبنا جميعًا، ومثل هذه الواقعة من الوارد أن تحدث مع أي فنان بل ومعنا جميعًا كفنانين في أي وقت من الأوقات، أربعة أيام كاملة وهو غير مدرك نهائيًا لما فعله ولما أتحدث معه عنه».

وواصل:« وجراء تأخره في الاعتذار بدأت أجد ردودًا وتصريحات على لساني كاذبة ولم تصدر مني إطلاقًا ولم أصرح بها، ولأن النقابة الآن تعرف متى تحنو على أعضائها ومتى يكون الردع والعقاب واجبًا، فإنه وبناءً على ما تقدم قررت بصفتي نقيبًا للمهن الموسيقية تحويله للتحقيق وإيقافه عن العمل لحين مثوله أمام السادة مسؤولي الشئون القانونية ولجنة التحقيقات يوم الثلاثاء القادم لاتخاذ ما تراه مناسبًا».