اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكرملين تعليقًا على تصريحات ترامب: هذه التصريحات يمكن النظر إليها بتفهم

ديميتري بيسكوف
ديميتري بيسكوف

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، ردا على تصريحات دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية، حول التهديد بحرب عالمية ثالثة بعد غزو مقاطعة كورسك، إن "هذه التصريحات يمكن النظر إليها بتفهم".

وأضاف بيسكوف للصحفيين تعليقا على كلمات ترامب: "هناك بالفعل ما يدعو للقلق، وفي هذه الحالة، ربما يمكننا التعامل مع مثل هذه التصريحات المثيرة للقلق بتفهم"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وردا على سؤال عما إذا كان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قدم خطة سلام لحل الصراع الأوكراني، أجاب بيسكوف بالنفي، وقال: "الجانب الهندي يتخذ باستمرار موقف مؤيد السلام، وداعم للتسوية السلمية من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية".

وحول قرار نظام كييف بعدم تجديد اتفاقية نقل الغاز من روسيا إلى الجانب الأوروبي، قال بيسكوف: "بطبيعة الحال، إن مثل هذه القرارات من قبل الجانب الأوكراني سوف تسبب أضرارا جسيمة لمصالح المستهلكين الأوروبيين، أولئك الذين ما زالوا يرغبون في شراء المزيد من الغاز الروسي المضمون والذي يسهل الوصول إليه اقتصاديا من حيث معايير الأسعار، مقارنة بالسلع الأخرى التي تأتي في المقام الأول، على الأرجح، من الولايات المتحدة الأميركية".

وتابع بيسكوف قائلا: "سيتعين عليهم ببساطة أن يدفعوا أكثر من ذلك بكثير، مما يجعل صناعتهم أقل قدرة على المنافسة".