اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير الدفاع الفلبيني: نسعى لشراء 40 طائرة مقاتلة متعددة الأدوار

طائرات حربية
طائرات حربية

أعلن وزير الدفاع الفلبيني جيلبرتو تيودورو، اليوم الخميس، أن الفلبين بدأت في طلب العروض، حيث تخطط لشراء 40 طائرة مقاتلة جديدة متعددة الأدوار لتعزيز دفاعها الإقليمي.

وقال الوزير تيودورو أمام جلسة استماع حول الميزانية بالكونغرس، إنه يتعين على مقدمي العروض تقديم حزمة تمويل مقترحة حيث يمكن توزيع المدفوعات.

ولم يحدد النماذج التي تسعى الفلبين لشرائها أو مقدمي العروض المحتملين. ولم يتضح على الفور الإطار الزمني لعملية الشراء المخطط لها، وفقا لوكالة رويترز.

تعزيز المخزون العسكري

وتسعى الفلبين، وهي حليف دفاعي للولايات المتحدة، القوة الاستعمارية السابقة، إلى تحديث وتعزيز مخزونها العسكري ولا تملك قواتها الجوية حاليا سوى عدد قليل من الطائرات المقاتلة.

وأضاف وزير الدفاع الفلبيني أن البلاد بحاجة إلى مقاتلات نفاثة متعددة الأدوار "أسرع وأكثر فتكا" بالإضافة إلى طائراتها الكورية الجنوبية من طراز FA-50.

وتابع تيودورو، إن الحكومة تدرس خطط تمويل معقولة لتمويل برنامج التحديث، بما في ذلك الحصول على قروض مشتركة من مقرضي القطاع الخاص.

ووافق الرئيس فرديناند ماركوس جونيور على خطة "Re-Horizon 3"، وهي خطة لشراء أسلحة ومعدات عسكرية جديدة بقيمة 1.89 تريليون بيزو (33.64 مليار دولار) لتعزيز الدفاعات.