اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أوكرانيا: إسقاط نحو 15 طائرة مسيرة في الهجوم الروسي على كييف

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلن سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف، اليوم الخميس، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت نحو 15 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا في هجومها الثالث على العاصمة الأوكرانية خلال أربعة أيام.

وقال بوبكو في بيان بعد الضربات الجوية الروسية الأخيرة على أوكرانيا، والتي تمت معظمها خلال الليل، إن حطام طائرات مسيرة ألحق أضرارا بنوافذ وأبواب مبنى سكني وتسبب في نشوب حريق في مبنى غير سكني تم إخماده، وفقا لوكالة رويترز.

وقال حاكم منطقة كييف رسلان كرافشينكو إن الطائرات المسيرة لم تسبب أي أضرار للبنية التحتية الحيوية في منطقة كييف، ولم تبلغ سلطات المدينة والإقليم عن وقوع إصابات.

وأضاف الحاكم كرافشينكو، أن الحطام المتساقط تسبب أيضًا في نشوب حريق في أرض شركة خاصة في منطقة تشيركاسي بوسط البلاد، وتقوم خدمات الطوارئ بإخماد الحريق.

وهاجمت روسيا، التي بدأت غزوها واسع النطاق في فبراير 2022، منشآت الطاقة في جميع أنحاء أوكرانيا يوم الاثنين في غارات جوية قال مسؤولون أوكرانيون إنها شملت أكثر من 200 صاروخ وطائرة مسيرة.

وأجبر الهجوم المتجدد على شبكة الكهرباء كييف على الاعتماد على انقطاع التيار الكهربائي في حالات الطوارئ والمخطط له هذا الأسبوع لمحاولة تحقيق الاستقرار في النظام.