اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

روسيا: أوكرانيا خسرت 400 عسكري و29 مدرعة بكورسك خلال الـ24 ساعة الماضية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن الطيران العسكري الروسي نفذ ضربات على تجمعات لـ 8 ألوية أوكرانية في 11 منطقة بمقاطعة سومي.

وقالت الدفاع الروسية في بيان، إنه "خلال النهار، نفذ الطيران العملياتي التكتيكي الروسي ضربات في مقاطعة سومي، على المناطق التي يتركز فيها الأفراد والمعدات العسكرية للألوية الهجومية الجوية الآلية 22 و61 و41 و82 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وكذلك ألوية الدفاع الأرضي 101 و103 و129 في مناطق بيلوبولي وباسوفكا وفودولاجي وغلوخوف وإسكريسكوفشتشينا وميخائيلوفسكوي وبيرفومايسكوي وبوستوجورود وسومي وشاليجينو وإسمان"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف البيان: "أن القوات الأوكرانية على محور كورسك، تكبدت خسائر بنحو 400 عسكري و29 مركبة مدرعة، من بينها مركبة مشاة قتالية و27 مركبة قتالية مصفحة، وناقلة جند مدرعة ومدفع ميداني، وراجمة صواريخ، ومدفع هاون و17 سيارة، وذلك خلال الـ 24 الساعة الماضية”.

صد ٤ هجمات 

وتابع البيان: "صدت مجموعة "الشمال" الروسية، وبدعم من سلاح طيران الجيش والمدفعية، خلال الـ24 الساعة الماضية، 4 هجمات لمجموعات هجومية للعدو على محاور بلدات، بوركي وكورينيفو وتشيركاسكي بوريتشنوي، وكذلك ونتيجة للعمليات النشطة للقوات، تم إحباط هجمات العدو في اتجاه بلدات، سبالنويه، بوركي وكريميانويه ومارتينوفكا وتشيركاسكي كونوبيلكا".

وأوضحت الوزارة أن " خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت نحو 70 عسكرياً بين قتيل وجريح وتدمير 4 مركبات قتالية مدرعة وكذلك أسر 5 عسكريين من القوات الأوكرانية".