اهم الاخبار
الجمعة 20 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش الأمريكي: إصابة 7 جنود في العملية ضد تنظيم داعش غربي العراق

الجيش الأميركي
الجيش الأميركي

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM) يوم الجمعة، عن تنفيذ غارة بالاشتراك مع القوات العراقية في غرب العراق في الساعات الأولى من يوم 29 أغسطس، وأسفرت عن مقتل 15 عنصراً من تنظيم داعش.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن "عناصر داعش كانت مسلحة بالعديد من الأسلحة والقنابل اليدوية والأحزمة "الانتحارية" المتفجرة"، مضيفة أنه لا يوجد ما يشير إلى سقوط ضحايا بين المدنيين في الغارة.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس في وقت لاحق نقلاً عن الجيش الأميركي، أن سبعة جنود أمريكيين أصيبوا في الغارة المشتركة.

وقال مسؤول عسكري لوكالة أسوشيتد برس: "أصيب خمسة جنود في العملية بينما أصيب اثنان آخران جراء سقوطهما، بحسب أمريكي. وأضاف المسؤول: "جميع الأفراد في حالة مستقرة".

ولم تعلق وزارة الدفاع الأميركية على عدد المصابين، وفقا لوكالة رويترز.

وقد ما لا يقل عن خمسة موظفون أميركيون في هجوم وقع في وقت سابق من هذا الشهر على قاعدة عسكرية في العراق.

وفي وقت لاحق، قالت وزارة الخارجية العراقية إن الإعلان عن موعد انتهاء مهمة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قد تم تأجيله بسبب "آخر التطورات"، دون أن تحدد التطورات.

وذكرت رويترز في مارس أن المحادثات بين الولايات المتحدة والعراق بشأن إنهاء التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة في البلاد قد لا يتم الانتهاء منه إلا بعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

والعراق حليف نادر لكلا الولايات المتحدة وإيران، ويستضيف 2500 جندي أمريكي، ولديه ميليشيات مدعومة من إيران مرتبطة بقوات الأمن التابعة لها.