اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في دونيتسك

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن الجيش الروسي حرر بلدتي بتيتشي وفييمكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "تمكنت وحدات من مجموعة القوات "المركز"، من خلال العمليات النشطة، بتحرير بلدة بتيتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية وتواصل التقدم في أعماق دفاع العدو".

وأضاف البيان أن الجيش الروسي "استهدف تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كالينوفو ودزيرجينسك وغرودوفكا وديميتروف وليونيدوفكا وميخائيلوفكا ونيكولايفكاو سيليدوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد ثماني هجمات مضادة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وتابع البيان: إن "خسائر العدو وبلغت ما يصل إلى 560 عسكريًا ودبابة وأربع مركبات قتالية مدرعة وخمس سيارات وعدد من المدافع".
وأردفت الوزارة: "نتيجة للعمليات الناجحة التي قامت بها وحدات مجموعة القوات "الجنوب"، تم تحرير بلدة فييمكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه "قامت وحدات من مجموعة "الشرق" بتحسين الوضع التكتيكي، استهدفت القوة البشرية والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فوديانوي ونوفوكرينكا ورازليف في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد هجوم مضاد، وبخسر العدو ما يصل إلى 100 جندي ودبابة وسيارتين ومدافع ميدانية".

واختتمت الوزارة بيانها، أن القوات "استهدفت القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أوستروي، تشاسوف يار، ستوبوتشكي وأنتونوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، و تم صد هجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية، وخسر العدو ما يصل إلى 660 جنديا ودبابة وخمس مركبات".