اهم الاخبار
الجمعة 20 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رويترز عن شركة البحري السعودية: الناقلة أمجاد لم تستهدف بالبحر الأحمر

سفينة بالبحر الأحمر
سفينة بالبحر الأحمر

ذكرت شركة نقل البحري السعودية، اليوم الثلاثاء، أن ناقلتها أمجاد لم تستهدف في البحر الأحمر، وأنها نجت من أي ضرر من الحادث الذي أصاب ناقلة أخرى كانت تبحر في مكان قريب.

وقد صرحت القيادة المركزية الأميركية بأن الحوثيين هاجموا ناقلتي نفط خام – أمجاد التي ترفع العلم السعودي وبلو لاجون 1 التي ترفع علم بنما – في البحر الأحمر يوم الاثنين بصاروخين باليستيين، مما أدى إلى إصابة كلتا السفينتين.

وقالت شركة البحري التي تملك وتدير الناقلة أمجاد في بيان بعنوان "نشاط جوي غير مبرر تم الإبلاغ عنه" "نؤكد بشكل لا لبس فيه أن أمجاد لم تكن مستهدفة ولم تتعرض لأي إصابات أو أضرار. السفينة لا تزال تعمل بكامل طاقتها وتتجه إلى وجهتها المخططة دون انقطاع". ".

وأضافت: "أبلغت البحري جميع السلطات المعنية على الفور، ولا تزال على اتصال مستمر مع طاقمنا ونحن نراقب الوضع عن كثب".

استهداف ناقلة البحيرة الزرقاء

وأعلن الحوثيون في وقت متأخر من يوم الاثنين مسؤوليتهم عن استهداف ناقلة البحيرة الزرقاء بعدة صواريخ وطائرات مسيرة، لكنهم لم يذكروا الناقلة السعودية.

وكانت كلتا السفينتين محملتين بالنفط الخام، وكانت السفينة "أمجاد" تحمل حوالي مليوني برميل من النفط، وفقًا للولايات المتحدة. ووصف البيان العسكري الهجمات بأنها "أعمال إرهابية متهورة من قبل الحوثيين".

وقال مصدران لوكالة رويترز يوم الاثنين إن السفينتين كانتا تبحران بالقرب من بعضهما البعض عندما أصيبتا لكنهما تمكنتا من مواصلة رحلاتهما دون وقوع أضرار أو خسائر كبيرة.

وقال الرئيس جو بايدن يوم الاثنين إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يفعل ما يكفي للتوصل إلى اتفاق.

وقال أحد المصادر لرويترز إن من غير المرجح أن تكون الناقلة أمجاد مستهدفه بشكل مباشر.