اهم الاخبار
الجمعة 20 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

فتح باب التحويلات بين المدارس والإدارات بالقاهرة لمدة أسبوع

الوكالة نيوز

تتزايد عمليات البحث من قِبل أولياء الأمور عن رابط التحويلات بين المدارس والإدارات بالقاهرة مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025،  وذلك بعد إعلان مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة عن إعادة فتح باب التقديم للتحويلات الإلكترونية للتلاميذ بين المدارس والإدارات التعليمية، بالإضافة إلى التحويل من المحافظات الأخرى إلى القاهرة. تمتد فترة التحويل لمدة أسبوع، ما يتيح فرصة إضافية لأولياء الأمور لتقديم طلباتهم.

رابط التحويلات بين المدارس والإدارات بالقاهرة 2024

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة، عن فتح باب التقديم للتحويلات بين المدارس والإدارات التعليمية ابتداءً من أمس وحتى يوم الأحد، 8 سبتمبر الجاري، يأتي هذا القرار استجابةً للعدد الكبير من الطلبات نتيجة انتقال العاملين وأبنائهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى استمرار وصول البت في طلبات التحويل لمرحلة الثانوية العامة من الوزارة.

رابط التحويلات بين المدارس والإدارات بالقاهرة والمحافظات

أوضحت المديرية في بيان رسمي أن رابط التحويلات بين المدارس والإدارات بالقاهرة هو https://cairomoe.net/. يُذكر أن المديرية قد فتحت باب التحويلات لأول مرة في مطلع يوليو الماضي بناءً على تعليمات الدكتور أيمن موسى، مدير المديرية، حيث تم وضع مجموعة من الشروط والضوابط المنظمة لعملية التحويل بما يضمن تحقيق مصلحة التلاميذ والطلاب.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وجاءت الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024-2025، عبارة عن التالي:

- بداية الدراسة: السبت 21 سبتمبر 2024

- نهاية الدراسة: الخميس 5 يونيو 2025

- الفصل الدراسي الأول: من 21 سبتمبر 2024 إلى 23 يناير 2025، مع امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول المقررة يوم السبت 11 يناير 2025.

- الفصل الدراسي الثاني: من 8 فبراير 2025 إلى 5 يونيو 2025، مع امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية المقررة يوم السبت 24 مايو 2025.