اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السنباطي: الدولة المصرية تقوم بجهود كبيرة لحل أزمات الشرق الأوسط و القرن الإفريقي

الوكالة نيوز

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، و نائب دائرة مصر الجديدة و مدينة نصر ، أن الدولة المصرية تقوم بجهود كبيرة لحل الأزمات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط بسبب حرب غزة ، كما تبذل جهود كبيرة لمواجهة  الأزمات المتصاعدة سواء على مستوى القرن الإفريقي  .

و قال النائب عمرو السنباطي أن الدور المصري المحوري و الهام سيذكره التاريخ و نلمسه في الحاضر ، موضحا أن التحديات التي تواجهها المنطقة خطيرة و تدق جرس الإنذار   ، مضيفا  " هذه المخاطر يجب أن تدفع  العالم و مؤسساته الدولية لتحمل المسئولية  حتى لا تدخل المنطقة في حرب إقليمية واسعة بسبب اتساع دائرة الصراع .

تهريب السلاح من مصر 

و قال  النائب عمرو السنباطي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يروج لأكاذيب بشأن مصر  للتغطية على فشله في غزة ، مضيفا "لا يتوقف عن ترويجه الأكاذيب و المزاعم  حول ما اسماه تهريب السلاح من مصر "
و أوضح السنباطي أن الرأي العام الإسرائيلي يعلم أن مزاعم نتنياهو تأتي  لتبرير فشل حكومته ، مشيدا بالرسائل المصرية التي ترد على هذه الأكاذيب و التي تؤكد أن الحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها بشكل كامل داخليا وخارجيا،  ولا تزال مستمرة في ترويج أكاذيبها للتغطية على فشلها.

و قال السنباطي أن تصريحات نتنياهو بشأن فيلادلفيا ، تؤكد أنه يسعى دائما لإفشال الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة ، مضيفا " الجميع يعلم أن ذلك نتيجة فشل حكومة نتنياهو   أمنيًا و سياسيًا  ،  خاصة في ظل عدم  العثور على الرهائن وعدم تحقيق أي انتصار عسكري بغزة أو الضفة، و في ظل سعيه لتنفيذ مخططات خبيثة ".

و أشاد السنباطي بكشف مصر المستمر  لحقيقة أكاذيب نتنياهو  أمام العالم ،مضيفا " مصر تسرد الحقائق امام العالم و سيسجل  التاريخ موقفها ووقوفها في وجه المخططات الخبيثة  و أكاذيب أهل الشر و الخراب