اهم الاخبار
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

المصريين الأحرار: زيارة الرئيس الألماني لمصر تعكس الثقل الدولي وتفتح آفاقاً جديدة للاستثمارات

الوكالة نيوز

وصف حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب د. عصام خليل، زيارة الرئيس الألماني" فرانك فالتر شتاينماير" الأولي من نوعها لمصر منذ 25 عامًا، رغم التهاب واضرابات المناطق المحيطة والدفع باستثمارات واتفاقات ثنائية، تمثل انعكاسًا لثقل مصر دوليًا وتقديرًا لقيادتها الرشيدة.

وقال الحزب في بيان صحفي، إن زيارة رئيس ألمانيا وهي واحدة من أقوى الدول الاقتصادية لمصر والدفع باستثمارات صناعية متنوعة حصيلة الأسس التي وضعها الرئيس السيسي ورسخت قواعد الأمن القومي المصري وحققت بنية تحتية متطورة ووفرت كافة أوجه السبل المحفزة للاستثمارات الكبرى.

وأكد الحزب، أن الشراكة الاقتصادية بين مصر والمانيا مع تعزيز الاستثمارات سوف تأتي بثمارها وتساهم بصورة كبيرة في ضبط الميزان التجاري.

شراكات متعددة

وأشار «المصريين الأحرار» إلى أن العالم كله يشهد حروبًا اقتصادية ومن الرشادة تطبيق شراكات متعددة في مصالح اقتصادية مع بلدان ذات قوى إنتاجية وصناعية عالمية.

وأضاف، أن المانيا لديها ثقل عالمي وتتميز بالصناعات المختلفة والتكنولوجية، ووجود استثمارات وشراكة اقتصادية وتجارية مع مصر   يساهم في تعزيز الصناعة ببلادنا، ويبشر بتعاظم الاقتصاد المصري، ويخلق فرص عمل جديدة.

وتابع:" إنه سيكون هناك تأثير إيجابي مباشر على حياة المواطن المصري في المستقبل القريب، وانعكاس واقعي لتحرك مصر بخطوات ثابتة لتحقيق التنمية المستدامة من تعظيم قدراتها الصناعية".