اهم الاخبار
الجمعة 20 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأونروا: تغطية التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة وصلت إلى 90%

التطعيم ضد شلل الأطفال
التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة

قال مدير عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الاثنين، إن نسبة التغطية بالتطعيم ضد شلل الأطفال في غزة وصلت إلى 90 %، مضيفا أن الخطوة التالية هي ضمان حصول مئات الآلاف من الأطفال على جرعة ثانية في نهاية الشهر.

وبدأت حملة تطعيم نحو 640 ألف طفل في غزة دون سن العاشرة ضد شلل الأطفال في سبتمبر، وقد شكل القرار الأول من نوعه تحديات كبيرة للأونروا وشركائها بسبب الصراع الدائر بين إسرائيل وحماس.

وجاء ذلك بعد تأكيد منظمة الصحة العالمية الشهر الماضي إصابة طفل بالشلل الجزئي بسبب فيروس شلل الأطفال من النوع الثاني، وهي أول حالة من نوعها في الأراضي الفلسطينية منذ 25 عامًا.

وتم تطعيم أكثر من 446,000 طفل فلسطيني في وسط وجنوب غزة في وقت سابق من هذا الشهر قبل بدء حملة تطعيم 200,000 طفل في شمال غزة في 10 سبتمبر على الرغم من القيود المفروضة على الوصول وأوامر الإخلاء ونقص الوقود، وفقا لوكالة رويترز.

قال المدير العام للأونروا فيليب لازاريني، على منصة "إكس"، إن الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة انتهت بنجاح، مضيفا أن 90% من أطفال القطاع تلقوا الجرعة الأولى.

وأضاف أن "أطراف النزاع احترمت إلى حد كبير "فترات التهدئة الإنسانية" المطلوبة، والتي تبين أنه عندما تكون هناك إرادة سياسية، يمكن تقديم المساعدة دون انقطاع. والتحدي التالي الذي يواجهنا هو تزويد الأطفال بالجرعة الثانية في نهاية سبتمبر".