اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

بعد إثارته للجدل واتهامه بالتحرش من هو صلاح الدين التجاني

الوكالة نيوز

صلاح الدين التجاني.. آثار أحد شيوخ الطريقة التجانية في مصر صلاح الدين التجاني، حالة واسعة من الجدل العارم على السوشيال ميديا، وذلك بعد اتهامه بالتحرش الجنسي من قبل فتاة تدعى «خديجة.خ»، الأمر الذي آثار غضب الجميع على مواقع التواصل.

اتهام صلاح الدين التجاني بالتحرش الجنسي من فتاه مقربة

أوضحت خديجة، وهي مهندسة معمارية تقيم في روسيا، أن الشيخ التجاني قام بإرسال صورة إباحية لها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهو ما أدخلها في حالة من الصدمة خاصة وأن التيجاني مقرباً من عائلتها، قائلة: «دمر حياتي وما زلت أتعافى من الصدمات التي سببها لي».

صلاح الدين التجاني

وأصدرت الطريقة التجانية بيانات رسميا أكدت فيه  أن صلاح الدين محمود أبو طالب الشهير بـ “صلاح الدين التجاني”، يروج نفسه شيخا للطريقة رغم أنه لا يحمل أي صفة رسمية أو دينية في هذا السياق.

وقال البيان: "المدعو صلاح الدين أبو طالب، يغرر بالشباب المسلم غير المتعلم في منطقة إمبابة، ويدعي زورًا تمثيله للطريقة التجانية ويحاول استغلال اسمها، ونؤكد أن الطريقة بريئة تمامًا منه، خصوصًا في ظل الشبهات التي تحيط به، والشائعات المتداولة حول سلوكه".

وتابع البيان: "الطريقة التجانية، عبر مشيختها في الزاوية التجانية الكبرى، تعلن براءتها من كل قول أو فعل يناقض تعاليم أهل السنة والجماعة وسلف الأمة الصالح، ونحن نلتزم بالقواعد الشرعية، ولا نسمح لأي فرد بمخالفة ما اتفق عليه العلماء، مهما كانت مكانته أو شهرته".

واضاف: "كما علمنا شيخ الطريقة سيدي أحمد التجاني - رضي الله عنه- فإن الطريقة قائمة على أسس الشريعة الإسلامية، والشرع هو الأصل الذي يُحتكم إليه في كل الأمور وما يخالف الشرع لا مكان له في الطريقة، ولا نبرّر أو نؤيّد أي تجاوزات تصدر عن أي شخص، مهما كانت مكانته".

صلاح الدين التجاني

واختتم البيان: "لقد أكدنا في بيانات سابقة صدرت في عامي 2017 و2019، أن صلاح الدين أبو طالب تم عزله عن أي ارتباط بالطريقة التجانية، ولا يمثل سوى نفسه، ولا يُسمح له بممارسة أي نشاط تحت مظلة الطريقة، نتيجة ما ثبت لدينا من انحرافه عن تعاليم الطريقة وتحريفه لمبادئها".