اهم الاخبار
السبت 21 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حزب الله ينعى حتى الآن 15 قتيلا بالغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية

غارة إسرائيلية
غارة إسرائيلية

نعي حزب الله اللبناني، حتى الآن 15 قتيلا بالغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية.
وتلقي حزب الله ضربة موجعة، مساء أمس الجمعة، حيث أكد حزب الله في بيان له مقتل القيادي إبراهيم عقيل المعروف باسم "الحاج عبدالقادر" خلال الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في لبنان ومعه 14 من قادة قوة الرضوان. 

وأضاف البيان أن إبراهيم عقيل كان أحد كبار قادة حزب الله استهدفته غارة إسرائيلية هو وقادة آخرون من حزب الله خلال اجتماع في الضاحية الجنوبية.

وقد نعى حزب الله حتى الآن 15 من قياداته الذين قتلوا خلال القصف الإسرائيلي للضاحية وهم:
1. إبراهيم عقيل
2. أحمد وهبي
3. محمود ياسين
4. سامر حلاوي
5. حسن ماضي
6. محمد رضا
7. محمد العطار
8. أحمد ديب
9. عبدالله حجازي
10. عارف الرز
11. حسن حسين
12. عباس مسلماني
13. حسين حدرج
14. حسن عبد الساتر
15. مهدي جمول

وأكدت مصادر أن جميع القياديين الذين قتلوا خلال غارة الضاحية هم من قوة الرضوان وكانت مهمتهم التدريب والتسليح والإعداد، وفقا للعربية نت.

يذكر أنه خلال شهرين فقط، تلقى حزب الله ضربتين، استهدفتا اثنين من كبار قادته: فؤاد شكر ثم إبراهيم عقيل، خليفة فؤاد شكر، في المنطقة ذاتها.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن 14 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في الغارة الإسرائيلية وإن العدد مرشح للزيادة مع عمل فرق الإنقاذ طوال الليل. وكانت الوزارة قالت في وقت سابق إن 66 شخصا أصيبوا، منهم تسعة في حالة حرجة.
وفيما تحدث الجيش الإسرائيلي عن تطورات ستحدث على جبهة الشمال خلال الأيام القادمة، قال مستشار مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الخطوط الحمراء السابقة في المواجهة مع حزب الله لم تعد موجودة، وإن إسرائيل رفعت مستوى المواجهة مع حزب الله.