اهم الاخبار
السبت 21 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

تحالف الأحزاب المصرية يشيد بقرار الرئيس السيسي بتقييم أداء الاتحادات الرياضية

الوكالة نيوز

أشاد النائب تيسير مطر  رئيس حزب ارادة جيل أمين عام تحالف الأحزاب المصرية وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ
بقرار الرئيس السيسي بتقييم أداء الاتحادات الرياضية والتي شاركت في البعثة الأولمبية بدورة باريس 2024.

واكد النائب تيسير مطر ان قرار رئيس السيسي يساهم في تطوير أداء المنظومة الرياضية وترسيخ مبدأ المحاسبة لكل مقصر وإزالة أي معوقات تواجه اللاعبين وجميع الألعاب المختلفة.

وقال ان توجيه الرئيس السيسي باتخاذ الاجراءات تجاه الاتحادات التي ظهرت بشكل سلبي مما أثر على سمعة الرياضة في مصر يساهم أيضا في تحجيم الألعاب التي لا تتمتع مصر فيها بقدره تنافسيه بحيث تقتصر المشاركه على الموهوبين والواعدين والذين تم تدريبهم على أسس  رياضية سليمة.

كما اشاد النائب ايضا بقرار الرئيس السيسي بقيام الجهات المختصة بمراجعة خطة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة واي دورات اخرى في ضوء الضوابط والاجراءات المقترحة بما يضمن النجاح  والتفوق  وتحقيق اكبر الانجازات الرياضية من اللاعبين المشاركين ومشيدا بتوجيهات الرئيس الحكومة بضروره تعديل قانون الرياضة وعرضه في أقرب وقت على مجلس النواب لاقراره.

وأشار وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ ان قرارات الرئيس السيسي تأتي انطلاقا من دعمة للرياضة وتشجيعة المستمر للنابغين والمتفوقين رياضيا وحرص الرئيس علي أن تظهر مصر مستقبلا ودائما  بصورة أفضل رياضيا علي مستوي العالم ولتحقيق اكبر نسبة فوز في المسابقات.