اهم الاخبار
الجمعة 18 أكتوبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

بريطانيا: سنفرض المزيد من العقوبات علي المستوطنين الإسرائيليين بسبب العنف بالضفة الغربية

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، اليوم الأحد، إنه من المحتمل فرض عقوبات جديدة على المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية وستتخذ إجراءات إذا لزم الأمر، مضيفًا أنه يشعر بالقلق إزاء الإجراءات التي تؤجج التوترات. 

وأعلنت بريطانيا عن فرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين في فبراير ومايو من هذا العام بسبب ما قالت إنه جماعات متطرفة ترتكب عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، نقلا عن وكالة رويترز.

وأشار لامي، الذي تولى منصب وزير الخارجية في يوليو بعد فوز حزب العمال في الانتخابات، إلى أن الحكومة الجديدة ستتبع نهجًا مماثلاً وقال إن فرض المزيد من العقوبات أمر ممكن.

وأضاف أنه على الرغم من المخاوف الأمنية الحقيقية لإسرائيل في الضفة الغربية، "نحن قلقون للغاية بشأن السلوك التصعيدي، وقلقون للغاية بشأن التوترات الملتهبة".

وقال لامي "أنا واضح تمامًا: إذا كان علينا أن نتحرك، فسوف نتحرك، وأنا في مناقشات مع شركاء مجموعة السبع بشكل خاص والشركاء الأوروبيين بشأن هذا الأمر".

وتابع قائلا: "لن أعلن عن عقوبات إضافية اليوم، لكن هذا الأمر قيد المراجعة الدقيقة، وكما تتوقعون، فأنا أشعر بقلق عميق للغاية".

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء