اهم الاخبار
السبت 28 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد انتهاء تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024

الوكالة نيوز

تقليل الاغتراب 2024.. يتسائل طلاب وطالبات الثانوية العامة عن موعد انتهاء التقديم في تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024، وذلك وفقًا لما كشفت عنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور أيمن عاشور.

تقليل الاغتراب 2024

ويهتم طلاب وطالبات الثانوية العامة بمعرفة موعد غلق تقليل الاغتراب 2024، حتى يستفيدوا من الوقت المتبقي ويقوموا بالتقديم قبل غلق الموقع الالكتروني.

موعد غلق باب التقديم في مرحلة تقليل الاغتراب

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي فإن اخر موعد للتقديم في تقليل الاغتراب 2024، عن طريق الموقع الإلكتروني اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024، مع تمام الساعة السابعة مساءً.

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2024

ومن المتوقع أن تظهر نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2024، بعد يومين فقط من غلق باب التسجيل على الموقع الالكتروني الخاص بالتنسيق والمعلن من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إذ تظهر خلال نهاية الأسبوع يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024 أو يوم السبت المقبل.

تقليل الاغتراب

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت، عن فتح باب تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة يوم الجمعة الماضي الموافق 20 سبتمبر 2024.

شروط تقليل الاغتراب 2024

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي شروط تقليل الاغتراب 2024، بالإضافة إلى موعد الانتهاء وغلق باب التسجيل وفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

 

وأعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن شروط تقليل الاغتراب لعام 2024/2023:        
 

اولا: يكون التحويل إلكترونيا فقط ولا يلتفت للتحويل الورقي.

ثانيا: ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

ثالثا: الحصول على الحد الأدني للقبول في الكلية المحول إليها.

رابعا: التحويل إلى كلية مناظرة أو غير مناظرة في نفس المحافظة.

خامسا: تقديم الأوراق اللازمة للتحويل.

 

جدير بالذكر أن أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، أعلنت عن بدأ تقليل الاغتراب للعام 2025/2024، لكل طلاب المرحلة الأولى والثانية من التنسيق.

وبدأت مرحلة تقليل الاغتراب، من يوم الخميس الموافق 29 أغسطس لعام 2024 الحالي.

طريقة التقديم على تقليل الاغتراب

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي فإن التقديم على تقليل الاغتراب يكون إلكتروني فقط من خلال موقع التنسيق الرسمي، ويتم مرة واحدة باستخدام كلا من رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب والطالبة.