اهم الاخبار
السبت 28 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

"شادي زلطة" الواجبات المنزلية تُكتب داخل الفصول وليس عبر الإنترنت

الوكالة نيوز

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الشائعات المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي والتي تفيد بإجبار الطلاب على طباعة أسئلة الواجب المنزلي من الموقع الرسمي للوزارة، وأكدت الوزارة أن الأسئلة عبارة عن أسئلة مقالية قصيرة يتم تقديمها من قبل المعلم داخل الفصول الدراسية.

خطوات أداء الواجب المنزلي

شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، شرح كيفية أداء الواجب المنزلي، مشيرًا إلى أن المعلمين يعتمدون على مجموعة من الأسئلة الموجودة على موقع الوزارة، يقوم المعلم بكتابة هذه الأسئلة على السبورة خلال الحصة الدراسية، ويتوجب على الطلاب نقلها إلى دفاترهم وحلها في المنزل.

أهداف كتابة الواجب المنزلي

أوضح زلطة أن الهدف من كتابة الواجب المنزلي هو المتابعة المستمرة لما يتلقاه الطلاب في الفصل. كما أنها تعزز من تقييم الأداء الدراسي للطلاب وقياس نواتج التعلم، تعتبر هذه الخطوة ضرورية لضمان التفاعل الفعّال بين الطلاب والمعلمين وتعزيز مهارات التعلم الذاتي.

دعوة للتركيز على التعلم

أكدت الوزارة على أهمية التركيز على التعلم والتفاعل داخل الصف الدراسي بدلاً من الانشغال بالإشاعات، كما دعت الطلاب وأولياء الأمور إلى الاعتماد على المعلومات الرسمية من الوزارة وعدم الانسياق وراء الأخبار غير الدقيقة على وسائل التواصل الاجتماعي.