اهم الاخبار
السبت 28 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

غارات إسرائيلية على بلدات كفرتبنيت وكفرمان والنبطية في جنوب لبنان

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي لبنان

شن الطيران الحربي الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، جولة جديدة من الغارات على مناطق في الجنوب اللبناني.

ونفذ الطيران الإسرائيلي غارات جوية استهدفت منطقة النبطية وبلدات كفرتبنيت، زوطر، الشرقية، معركة وكفررمان.

وبحسب وكالة النشرة اللبنانية، قد أخلى الدفاع المدني اللبناني مركزه في النبطية بعد تلقيه اتصالا مجهولا من شخص يدعي انه ضابط بالجيش الإسرائيلي ويطلب منهم اخلاء المركز لأنه سيتعرض للقصف، حيث عمل الدفاع المدني على نقل سيارات الإطفاء والاسعاف ونقلها إلى سراي النبطية الحكومي كما أخلى اسعاف النبطية مركزه الذي يشرف عليه أمام النبطية الشيخ عبد الحسين صادق ووزع سيارات الإسعاف التابعة له على مقربة من مستشفيات المنطقة وفي ساحات النبطية تحسبا لأي طارئ.

تواصلت حركة النزوح من مدينة النبطية لليوم الرابع نحو بيروت والجبل والشمال.

كما شن الطيران الإسرائيلي غارات على بلدات سحمر ويحمر ولبايا في البقاع الغربي شرقي لبنان.

ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه إسرائيل عدوانها الجوي الواسع على جنوب لبنان ومنطقة البقاع والذي يتسبب بسقوط شهداء وجرحى مدنيين جراء الغارات المكثّفة منذ يوم الاثنين.

وقد ارتكب العدو الإسرائيلي مجزرة جديدة في بلدة شعت بالبقاع جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت البلدة ليلا حيث استشهدت عائلة بأكلمها.

كما استهدف العدوان الإسرائيلي بناية مأهولة بالسكان في الكرك- زحلة ليلا، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى، وتوجهت إلى مكان الغارة فرق الدفاع المدني.

هذا ووصل عدد الشهداء في مجزرة الكرك إلى 8 وعدد الجرحى إلى 9.

بدوره، يوسع حزب الله من عمليات إطلاق الصواريخ نحو المستوطنات الإسرائيلية وقواعد الجيش الإسرائيلي، حيث وصلت عمليات حزب الله في الأيام الماضية إلى حيفا وتل أبيب.

وأفادت قناة العربية الإخبارية، بشن غارات إسرائيلية صباحية على قرى خربة سلم وتولين وطير دبا في جنوب لبنان، مشيرة إلي أن هناك مناشدات من مستشفيات البقاع للتبرع بالدم.