اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

البحيرة اليوم.. «آمنة» يفتتح مسجد أم المؤمنين بقرية العريشة بكفر الدوار.. صور

1
1

افتتح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم الجمعة، مسجد أم المؤمنين السيدة خديجة بقرية العريشة، التابعة للوحدة المحلية لقرية دفشو بمركز كفر الدوار.

والمسجد مقام بالجهود الذاتية على مساحة 480 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى فناء خارجي 200 متر مربع، وبلغت التكلفة الإنشائية 6 ملايين جنيه، ويتكون من ثلاثة طوابق، الطابق الأول مصلى للسيدات والطابقين الثاني والثالث للرجال ويتسع لــ1500مصلي.

وأشاد المحافظ بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

وأدى محافظ البحيرة صلاة الجمعة بالمسجد عقب افتتاحه بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وقيادات الأوقاف والدعوة وجمع كبير من المصلين من أهالي القرية، حيث ألقى الدكتور محمد شعلان، وكيل وزارة الأوقاف، خطبة الجمعة وأم المصلين لأداء الصلاة.

وعقب انتهاء الصلاة التقى اللواء هشام آمنة بأهالي المدينة واستمع منهم عن أهم احتياجاتهم التي تمس حياتهم اليومية ووعدهم بالعمل على تلبية تلك الاحتياجات، وقدم رحلة عمرة للمواطن فرج الله على محمد من أبناء القرية، مهداة من القائمين على بناء المسجد.

حضر افتتاح المسجد وأداء صلاة الجمعة، المهندس حازم الأشمونى، سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد مرزوق، رئيس مدينة كفر الدوار، والعقيد محمد شرف المستشار العسكري، وأعضاء مجلس النواب عن مركز كفر الدوار، والقيادات الدينية والأمنية والتنفيذية، وعدد كبير من أهالي ومواطني القرية والقرى المجاورة.

البحيرة - هند فاروق

اقرأ أيضا

الأوقاف توجه 3 قوافل دعوية من شباب علماءها إلى محافظات المنيا والبحيرة والبحر الأحمر

البحيرة اليوم.. استمرار الحملات المكثفة في شتى القطاعات البحيرة اليوم.. رفع 195 طنًا من القمامة بمركز رشيد