اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

جون طلعت: قاعدة برنيس العملاقة إنجاز عسكري

جون طلعت
جون طلعت

قال النائب جون طلعت افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، قاعدة برنيس العسكرية انجاز عسكري غير مسبوق ضمن خطوات التطوير والتحديث التي اتخذتها القوات المسلحة التي أعادت موضع مصر على الخريطة العسكرية العالمية في سنوات معدودة كواحدة من القوى العسكرية العظمى.

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات للمحررين البرلمانين، أن القاعدة العسكرية هي الأضخم في الشرق الأوسط وتبلغ مساحتها 150 ألف فدان، لحماية وتأمين سواحل مصر الجنوبية وسط توترات في المنطقة لا تخفى على أحد، لذا من المهم أن يعلم الجميع أن لدى مصر درع وسيف وأن لهذا الوطن أسود قادرون على حمايته من أي طامع أو غادر.

وأشاد جون بمقطع الفيديو المبهر الذى أعدته القوات المسلحة عن القاعدة العسكرية الجديدة مضيفا: "عندما شاهدت هذا الفيديو شعرت بالفخر لوجود قاعدة عملاقة وضخمة بهذا الحجم على أرض مصر فضلا عن شعوري بالطمأنينة وأننا قادرون فعلا وقولا على رد الصاع صاعين لمن تسول له نفسه الاقتراب من ارض مصر".

وأختتم جون طلعت تصريحاته قائلا: "تحية لاسود مصر في القوات المسلحة وتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي".

برلماني: قاعدة برنيس تؤكد قدرة القوات المسلحة على حماية الامن القومي

تجدر الاشارة الى ان قاعدة برنيس العسكرية تعد أحد أضخم القواعد العسكرية في الشرق الأوسط وتأتى مع قاعدة محمد نجيب العسكرية، كنقطتي ارتكاز وتحركات للقوات المسلحة المصرية، لمواجهة كافة التحديات.

وكان الرئيس السيسي قد شهد برفقة الشيخ محمد بن زايد عروضا جوية شاركت فيها مختلف الطائرات الجوية المملوكة للقوات المسلحة.

[caption id="attachment_381955" align="alignnone" width="628"]جون طلعت جون طلعت[/caption]

قاعدة برنيس العسكرية تعد إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة المصرية التي تم إنشاؤها في إطار استراتيجية التطوير والتحديث الشامل لها.

وأعلنت مصر جاهزية قاعدة برنيس لكافة المهام التي توكل إليها على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي للبلاد.

وتعكس القاعدة العسكرية فلسفة قيادة الجيش المصري صمام الأمان في بناء قواعد عسكرية تكون مرتكزاً لانطلاق قواته لتنفيذ أي مهام بنجاح.

وتصنف القاعدة الجديدة كإنجاز للجيش المصري، بعد إنشائها في زمن قياسي وخلال أشهر معدودة، وتمثل قوة عسكرية ضاربة براً وبحراً وجواً.

فإن إنشاءها يرتبط بالمتغيرات الإقليمية والدولية، ما يعزز التصنيف العالمي للقوات المسلحة المصرية بين مختلف جيوش العالم.

وتقع القاعدة على ساحل البحر الأحمر بالقرب من الحدود الدولية الجنوبية شرق مدينة أسوان، وتبلغ مساحتها 150 ألف فدان.