اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

البحيرة توزع «التابلت» على الجمعيات الزراعية استعدادا لإطلاق منظومة كارت الفلاح

3
3

عقدت اليوم الخميس، مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة، مؤتمرًا موسعًا، للاستعداد لإطلاق منظومة كارت الفلاح ، وتوحيد المفاهيم وعدم تعارض الجهود والخطط ووضع خطة موحدة لسير المنظومة خلال الفترة المقبلة مع الأخذ في الاعتبار تقديم كافة السبل لراحة المزارعين ووصول الدعم إلى مستحقيه.

جاء ذلك تحت رعاية وبحضور المهندس محمد إسماعيل الزواوي، رئيس قطاع الزراعة بالبحيرة، والمهندس رفعت الوكيل، مدير مديرية الإصلاح الزراعي، والمهندس ناجي السيد، مدير عام الزراعة، والمهندس شاهين فؤاد، مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ومدير منظومة كارت الفلاح بمديرية الزراعة، والمهندس محمد حسن، والمهندس عادل بوادي، عن شركة e-Finance بالبحيرة، وأكثر من 700 مهندس زراعي من القيادات ومديري الإدارات الزراعية والفنية والتعاونية ومسئولي كارت الفلاح بمديرية الزراعة ومناطق الإصلاح الزراعي والإدارات الزراعية والجمعيات التابعة لها.

وبعد الانتهاء من المؤتمر مباشرة وزعت المديرية أجهزة الـPOS وأجهزة التابلت على الجمعيات الزراعية استعدادًا لإطلاق المنظومة.

منظومة كارت الفلاح

ومن جهة أخرى، وجه وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، بسرعة الانتهاء من تنفيذ الحملة القومية، لحصر وترقيم الثروة الميزانية، مؤكدًا حرص الدولة والقيادة السياسية بالنهوض بأصحاب التربية المنزلية وأصحاب المزارع الصغيرة والمتوسطة، وسد العجز في تلبية الاحتياجات المحلية من اللحوم والألبان، من أجل عمل تنمية من خلال التوسع الرأسي في الإنتاج، ورفع الحالة الاقتصادية للمربين.

وكيل نقل النواب: منظومة كارت الفلاح تدعم خطة الدولة للنهوض بالزراعة

وأضاف الزواوي، أن الترقيم يهدف إلى توفير قاعدة بيانات دقيقة وواضحة عن أعداد المواشي وتوزيعها الجغرافي، وكذلك وضع الخطط والبرامج المناسبة لقطاع الثروة الحيوانية وتنظيم الخدمات المقدمة للمربين، ورفع إنتاجية الثروة الحيوانية وتحسينها وتحقيق الأمن الغذائي.

وكانت أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، منظومة كارت الفلاح بمحافظة أسيوط خلال مؤتمر موسع؛ لتوحيد المفاهيم وآليات توزيع الكروت الذكية للمزارعين، والأخذ في الاعتبار تقديم كافة السبل لراحة المزارعين وآلية العمل خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار توجه الدولة للتحول الرقمي ووصول الدعم إلى مستحقيه.

وعقد المؤتمر تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة، بحضور المهندس إبراهيم سرور مدير مديرية الزراعة في أسيوط، ومنتصر الإبجيجي رئيس منطقة شمال بالبنك الزراعي المصري، ومديري فروع البنك الزراعي بمراكز أسيوط ومديري الإدارات الزراعية والتعاونية ومسؤولي كارت الفلاح بالمديرية والمراكز المختلفة.

البحيرة - هند فاروق