اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

شاهد.. أراء المصريين في فيديو ضرب سعودي لفتاة بسبب كشف وجهها

فيديو ضرب سعودي لفتاة
فيديو ضرب سعودي لفتاة بسبب كشف وجهها

تداول مستخدمي الانترنت في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل سعودي يضرب امرأة سعودية بطريقة عنيفة ووحشية لأنها غير منتقبة.

وجذب الحدث كثير من المغردين وأصبح تريند تويتر الأول، وبين اراء الانفتاح التي تسود السعودية ومناضلة النساء لخلع النقاب، دارت عدسة الوكالة نيوز في شوارع مصر لتستطلع اراء المواطنين عن الفيديو المنتشر.

في البداية كان رأي م. ف "لا للتعصب وكذلك لا اكراه في الدين وهذا تصرف غير لائق وغير سليم".

اما رأي ج. س "شيء همجي وبربري للغاية، لا أعلم ما هي صلة قرابته بهذه السيدة حتى يضربها ولكن حتى اذا كانت زوجته او قريبته لا يحق له ضربها في امام العامة بهذه الطريقة الوحشية، وبالرغم من التطور الذي تشهده دولة السعودية الا انه يظل هناك فئة رافضة للتجديد وتتعامل معه بتعصب وبربرية".

قال ح. ن تعليقا على فيديو ضرب سعودي لأمرأة في الشارع "لا يصح وهذه حرية شخصية لكل امرأة حرية الاختيار والنقاب ليس بفرض وانما الحجاب هو الفرض".

وأضافت ز. م "هل هذا هو الاسلام؟ هل الاسلام قال لك ان تضرب امرأة او ان تلمسها بغير حق؟ هل الاسلام قال لك ان تكون همجي وان تسب امرأة في الشارع؟ ثم تابعت ان الاسلام برئ من فعلته".

اما كان رأي ع. ب "لا يحق له ان يقوم بمثل هذا التصرف كل امرأة حرة فيما ترتديه فكما الاسلام أمر المرأة بالستر فقد أمرنا بغض البصر حتى اذا كانت ترتدي ملابس فاضحة لا يجوز النظر لها وكذلك لا يجوز ضربها او سبها وانما علينا بالنصيحة بالحسنى".

فيديو ضرب سعودي لفتاة بسبب كشف وجهها

ورأي ع. م: "ان ما يحدث هذه الايام في السعودية شيء يثير الحزن في النفوس فهذه الدولة الوحيدة التي كانت متمسكة بالدين كمان يجب وبها الكعبة يأتي اليها الحجاج من كل حدب وصوب لكن ان الانفتاح الذي يحدث الأن في السعودية يثير الاكتئاب وعندما نسمع مثل هذه الاخبار عن خلع النقاب او فتح ملهى ليلي فمن الطبيعي ان نحزن و يجب ان يكون هناك فئة في السعودية تظل متمسكة بالمبادئ الاسلامية".

شاهد.. حقيقة انقاذ أب لابنته من تحت عجلات القطار https://www.youtube.com/watch?v=y93nUx2d_Dg

تقرير: ندى البلتاجي / تصوير: عمار راضي