اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تحت شعار «طاقات طلابية للمستقبل».. جامعة كفر الشيخ تشارك في ملتقى الاتحادات الطلابية

1
1

يشارك وفد من اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ في ملتقى الاتحادات الطلابية والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية- الإدارة العامة للجامعات ملتقي الاتحادات الطلابية تحت شعار «طاقات طلابية للمستقبل» خلال الفترة من ٢٢ - ٢٧ فبراير بالمدينة الشبابية بالإسكندرية، وذلك تحت رعاية  الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ.

ويشارك ٢٧٦ طالب وطالبة من ٢٦ جامعة على مستوي الجمهورية حيث تشارك كل جامعة بعدد  10 طلاب أعضاء اتحاد طلاب الجامعة  "رئيس الاتحاد  نائب رئيس الاتحاد  أمين الاتحاد  أمين كل لجنة " بالإضافة الي طلاب الاتحاد العام للطلاب الافارقة بمصر وفريق من المعاهد من خلال وزارة التعليم العالي.

ويهدف الملتقي توطيد العلاقة بين وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الطلابية حيث إنها التنظيمات الشرعية التي تعبر عن أراء الطلاب وطموحاتهم وتشجيع الشباب علي المشاركة الإيجابية في ملتقي الاتحادات الطلابية تحت شعار «طاقات طلابية للمستقبل» تنمية وخدمة المجتمع واستنباط المشروعات والبرامج التي يرغب الطلاب في إدراجها ضمن خطط الوزارة بالإضافة إلى دمج شباب الجامعات المصرية مع الشباب الأفارقة الدارسين بالجامعات المصرية .

طاقات طلابية للمستقبل

ويتضمن الملتقي لقاءات مفتوحة حول الهوية المصرية استراتيجية الأمن القومي المصري تعديل السلوك الشخصي وفن التعامل مع الآخر والأمن القومي المائي واستعراض اللائحة الطلابية ومحاضرات وورش عمل يلقيها محاضرين من مكتبة الإسكندرية عن ترشيد المياه والحفاظ علي مقدرتنا المائية المراسم والاستقبال في المناسبات القومية وأمن المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات.

كما يتضمن الملتقى أيضا عروض تقديمية للجامعات لتسليط الضوء علي ثقافة المحافظات المصرية للتأكيد علي ثراء وتنوع المكون الثقافي للمصريين ملتقي الاتحادات الطلابية تحت شعار «طاقات طلابية للمستقبل» كجزء لا ينفصل عن الهوية المصرية من خلال عروض فنية والتعريف بالمكون الجغرافي والثقافي والتاريخي والتراث الشعبي والمشغولات اليدوية والأطعمة الشعبية.

جامعة كفر الشيخ تشارك في مهرجان كرة السرعة بجنوب الوادي تحديات الدولة المصرية في دعم القضايا العربية والإفريقية ندوة بجامعة كفر الشيخ جامعة كفر الشيخ في حفل الفلانتين بإستاد القاهرة جوالات جامعة كفر الشيخ يحصدن ذهبية مسابقة الرسم في أسبوع الفتيات الخامس

خلود عاشور