اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

مجلس النواب ينكس أعلامه حداداً على وفاة حسنى مبارك

22
22

نكس مجلس النواب أعلامه حداداً على وفاة حسنى مبارك وذلك عملاً بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم الأربعاء 26 فبراير 2020. وكان مجلس النواب قد نعى خلال جلسته العامة أمس وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك لما قدمه لوطنه ، كأحد قادة حرب أكتوبر المجيدة التي تولى فيها قيادة القوات الجوية ، وكأحد قادة القوات المسلحة المصرية. كما تقدم مجلس النواب بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ، داعياً المولى أن يتغمده بواسع رحمته. كانت رئاسة الجمهورية حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، قد أعلنت حدادًا على وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية “محمد حسني مبارك ” وذلك اعتبارًا من غد الأربعاء الموافق 26 فبراير 2020.

كانت رئاسة الجمهورية نعت ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك ، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وابطال حرب اكتوبر المجيدة، حيث تولي قيادة القوات الجوية اثناء حرب أكتوبر المجيدة التي اعادت الكرامة والعزة للأمة العربية. وتتقدم رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٢٥ فبراير ٢٠٢٠.

جدير بالذكر أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك توفي منذ قليل، بعد معاناته لسنوات من المرض، عن عمر يناهز الـ 92 عامًا.

حيث بدأ أصدقاء علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك في نشر برقيات العزاء على مواقع التواصل الاجتماعي والجروبات الخاصة بهم، في الوقت الذى لا تزال فيه عائلة الرئيس الأسبق ملتزمة بالصمت، ولم تصدر أي بيان رسمي بشأن الوفاة.

اقرأ أيضا: وفاة مبارك .. رئاسة الجمهورية تعلن الحداد العام ثلاثة أيام على رحيل الرئيس الأسبق وفاة حسنى مبارك