اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تغريم الاتحاد الروسي لألعاب القوى بسبب انتهاك قواعد مكافحة المنشطات

تغريم الاتحاد الروسي
تغريم الاتحاد الروسي لألعاب القوى

ذكر الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن الاتحاد الروسي تم تغريمه اليوم الخميس 10 ملايين دولار وأن الرياضيين الروس المسموح لهم بالمشاركة في أولمبياد طوكيو كلاعبين مستقلين تم تقييدهم بشدة بسبب انتهاك قواعد مكافحة المنشطات.

وعقب اجتماع للمجلس في مونت كارلو، ذكر الاتحاد الدولي إن 10 رياضيين روس فقط سيتم السماح لهم بالمشاركة في أولمبياد طوكيو كجزء من عملية الرياضي المستقل المعتمدة.

وإذا لم يتم دفع 5 ملايين دولار قبل الأول من يوليو، سيتم تعليق العملية، ولكن، إذا تم دفع نصف الغرامة، سيتم تعليق الـ5 مليون دولار المتبقية لفترة اختبار مدتها عامين.

ومازال الاتحاد الروسي لألعاب القوى موقوفا عالميا، وهي عقوبة تم توقيعها في البداية في 2015، بسبب فضائح متعددة لتعاطي المنشطات في السنوات الأخيرة.

ووضع الاتحاد الدولي معايير جديدة لإعادة الاعتراف بالاتحاد الروسي بما في ذلك "خطة مفصلة في ألعاب القوى لا تتسامح مطلقا مع ثقافة تعاطي المنشطات".

وقال سيبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي :"حاولنا باستمرار فصل الرياضيين الشرفاء عن النظام الملوث. ولكننا قيدنا عدد الرياضيين المتاح لهم المنافسة على المستوى الدولي و الأحداث الأوروبية، بما في ذلك أولمبياد طوكيو 2020".

وأضاف :"بكل وضوح، الاجراءات السابقة لم تكن كافية لتغيير ثقافة ألعاب القوى في روسيا. نتمنى أن تكون هذه الاجراءات الإضافية كافية لإثارة تغيير حقيقي".