منوعات

علاجات من الطب الشعبي للقضاء على فيروس كورونا

تعرف على أفضل طريقة للوقاية من العدوى


فيروس كورونا .. الفيروسات التاجية هي مجموعة كبيرة من الفيروسات الموجودة في العديد من الحيوانات، بما في ذلك الجمال والأبقار والخفافيش.

وفي ديسمبر الماضي تم تحديد سلالة جديدة من الفيروس التاجي تسبب في إصابة الجهاز التنفسي وتم اكتشافه لأول مرة في ووهان بالصين ومع استمرار وجود كوفيد 19 أو فيروس كورونا المستجد لما يقرب الـ3 أشهر، اضطرت الدول لإيجاد علاجات شعبية بديلة للشفاء إلى أن يستطيع العلماء تطوير لقاح.

العلاجات العشبية البديلة للقضاء على كورونا

ووفقًا لموقع ” nih”، فقد أفادت وسائل الإعلام في عدة دول أن بعض الأشخاص يبحثون عن علاجات “بديلة” للوقاية والعلاج من الإصابة بفيروس كورونا COVID-19 وبعض هذه العلاجات المزعومة تشمل العلاجات العشبية والشاي والليمون والمضمضة بالماء والملح ولكن لا يوجد دليل علمي على أن أي من هذه العلاجات البديلة يمكن أن تمنع أو تشفي من فيروس كوفيد 19 وقد لا يكون بعضها آمنًا للاستهلاك.

طرق شعبية وتقليدية للتخلص من كورونا

وأفضل طريقة للوقاية من العدوى حتى الآن هي تجنب التعرض للإصابة بهذا الفيروس، وأنصحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) باتخاذ إجراءات وقائية يومية للمساعدة في منع انتشار فيروس كورونا وغيره من فيروسات الجهاز التنفسي، مثل:

اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، خاصة بعد الذهاب إلى الحمام؛ قبل الأكل؛ وبعد نفخ أنفك أو السعال أو العطس.

إذا لم يكن الصابون والماء متوفرين بسهولة، فاستخدم مطهرًا لليدين يحتوي على 60٪ كحول على الأقل، واغسل يديك دائمًا بالماء والصابون إذا كانت الأيدي متسخة بشكل واضح.

تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيدٍ غير مغسولة.

تجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض.

ابق في المنزل عندما تكون مريضًا، واحتفظ بالأطفال في المنزل من المدرسة عندما يكونون مرضى.

غطِ السعال أو العطس بمنديل ثم ارم الأنسجة في سلة المهملات.

قم بتنظيف وتطهير الأشياء والسطوح التي يتم لمسها بشكل متكرر باستخدام بخاخ التنظيف العادي أو المسح.

كيف تتأكد من أنك مصاب بفيروس كورونا؟

وفي حالة الشعور بالغثيان بسبب الحمى أو السعال أو صعوبة التنفس، وسافرت إلى بلدان أو مناطق شديدة الخطورة أو كنت على اتصال وثيق مع شخص مصاب بـ COVID-19 في الأيام الـ 14 قبل أن تبدأ في الشعور بالمرض، فيجب التحدث مع الإسعاف فورًا لأن بذلك يكون هناك احتمالية للإصابة.

اقرأ أيضا:

بعد مرور 3 أشهر على الوباء.. متى ينتهي فيروس كورونا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق