اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

كورونا فيروس | «الصحة العالمية» تجيب عن الأسئلة الشائعة وطرق الوقاية

لاصقة سويدية .. أحدث
لاصقة سويدية .. أحدث تجربة لـ علاج فيروس كورونا | الوكالة ني

كورونا فيروس مرض العصر الذي يحير العالم عقب انتشاره بطريقه مخيفه احدثت توتر واضطرابات في كل الدول واغلقت كافة الحدود وأصبح كورونا العدو الوحيد أمام كل الدول لمحاربته.

أستطاع كورونا فيروس فى أرباك كافة المشاهد في العالم إذا كانت سياسية أو اجتماعية أو حتى اقتصادية الجميع يبحث عن سلاح لمواجهة هذا الوباء الجائح والكل يبحث عن مخرج من تلك الأزمة .

يوميا تقدم منظمة الصحة العالمية معلومات ونصائح عن كورونا فيروس نرصد في هذه التقرير بعض تلك الاسئلة الشائعة حول غسل الأنف بمحلول ملحي أو تناول الثوم للوقاية من عدوي فيروس كورونا.

هل يساعد غسل الأنف بانتظام بمحلول ملحي في الوقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد

 لا توجد أي بينة على أن غسل الأنف بانتظام بمحلول ملحي يقي من العدوى بفيروس كورونا المستجد ولكن توجد بيّنات محدودة على أن غسل الأنف بانتظام بمحلول ملحي يساعد في الشفاء من الزكام بسرعة أكبر ومع ذلك لم يثبت أن غسل الأنف بانتظام يقي من الأمراض التنفسية.

هل يساعد تناول الثوم في الوقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد

يعد الثوم طعامًا صحيًا ويتميز باحتوائه على بعض الخصائص المضادة للميكروبات ومع ذلك لا توجد أي بينة من الفاشية الحالية تثبت أن تناول الثوم يقي من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

هل يحول وضع زيت السمسم على البشرة دون دخول الفيروس إلى الجسم؟

لا يقضي زيت السمسم على فيروس كورونا المستجد هناك بعض المطهرات الكيميائية التي تقتل فيروس كورونا المستجد-2019 على الأسطح وتشمل مطهرات تحتوي على مُبَيّضات/كلور وغيرها من المذيبات والإيْثَانُول بتركيز 75% وحمض البيرُوكْسِي آسِتِيك والكلُورُوفُورْم إلا أن تأثيرها على الفيروس ضعيف أو منعدم إذا وُضِعَت على البشرة أو أسفل الأنف مباشرة. بل من الخطر وضع هذه المواد الكيميائية على البشرة.

من الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد كبار السن أم صغار السن؟

يمكن أن يصاب الأشخاص من جميع الأعمار بفيروس كورونا المستجد-2019 ويبدو أن كبار السن والأشخاص المصابين بحالات مرضية سابقة الوجود (مثل الرَبْو، وداء السُكَّريّ، وأمراض القلب) هم الأكثر عُرضة للإصابة بمرض وخيم في حال العدوى بالفيروس.

وتنصح منظمة الصحة العالمية الأشخاص من جميع الأعمار باتباع الخطوات اللازمة لحماية أنفسهم من الفيروس مثل غسل اليدين جيدًا والنظافة التنفسية الجيدة.

الأحذية أكبر ناقل لعدوي فيروس كورونا للمنزل.. احمي نفسك بتلك الخطوات