اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي

استخراج-بطاقات-الرقم-القومي-1
استخراج-بطاقات-الرقم-القومي-1

يتساءل الكثير من المواطنين عن كيفية الحصول وخطوات استخراج بطاقة الرقم القومي من المستندات المطلوبة وأيضا الأوراق في اسرع وقت. وتعد بطاقة الرقم القومي من أبرز المستندات التي يتم استخراجها وتجديدها بعد انتهاء المدة الزمنية المحددة لها وهي 7 سنوات ، ويقدم موقع « الوكالة نيوز »خلال السطور الأتية ، خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي.

اقرا ايضا.....خطوات استخراج وثيقة زواج كمبيوتر

استخراج بطاقة الرقم القومي

يستعلم المواطنين عن كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي ، من الإجراءات المطلوبة ، والأوراق والرسوم وذلك من السجل المدني بناء على محل السكن في اسرع وقت لكافة المواطنين. بطاقة الرقم القومي تعد من أهم المستندات المطلوبة للجميع ، حيث تكون إثبات الشخصية للمواطن ، وأيضا من أهم الأوراق التي يطلب الحصول عليها ضمن الملف في الجهات الحكومية وأيضا للتقديم للإلتحاق بالجامعات المصرية المختلفة ، وأيضا في جهات العمل المتعددة. اقرا ايضا....خطوات استخراج قيد عائلي للمرة الاولى والمستندات المطلوبة

استخراج بطاقة الرقم القومي الكترونيا

يمكن استخراج بطاقة الرقم القومي بكل سهولة وذلك عند من خلال موقع وزارة الداخلية بعد كتابة البيانات المطلوبة وارفاق عدة مستندات ، وأيضا دفع الرسوم ، وتحديد طريقة من طرق الاستلام المتعددة والمناسبة للمواطن.

استخراج بطاقة الرقم من السجل المدني

يتم استخراج بطاقة الرقم القومي من السجل المدني وذلك لأي مواطن مصري الجنسية وذلك في حالة كان العمر لا يقل عن 16 عاما ، ومدرج ضمن المواطنين حيث حصل على شهادة ميلاد. اقرا ايضا....خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي من المنزل من بوابة الحكومة وإجراءات استخراج بطاقة الرقم القومي من أبرزها شراء استمارة من السجل المدني وكتابة جميع البيانات في الخانات المطلوبة ، ثم تقديمها للموظف في السجل ، ورفع الرسوم والتي تختلف بناء على الفترة الزمنية لاستخراجها ، فضلا على أنه يتم دفع رسوم شراء استمارة بطاقة الرقم القومي.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي الكترونيا

يمكن استخراج بطاقة الرقم القومي الكترونيا وذلك من خلال اتباع عدة خطوات وذلك كالأتي :_ _ الدخول إلى موقع وزارة الداخلية الآتي https://cso.moi.gov.eg. _ اختيار استخراج بطاقة الرقم القومي. _ إدخال جميع البيانات المطلوبة كاملة في خانات مخصصة لذلك. _ الضغط على حفظ. _ اختيار كيفية دفع الرسوم. اقرا ايضا....خطوات استخراج بدل تالف بطاقة التموين من موقع دعم مصر https://www.tamwin.com.eg/pages/lost.aspx جدير بالذكر أنه يتم استلام بطاقة الرقم القومي بعد استخراجها الكترونيا بعد مرور 72 ساعة ، وذلك بعد دفع الرسوم وأيضا رسوم التوصيل ، ويمكن استلامها من إدارة الأحوال المدنية من قبل مقدم الطلب عبر موقع وزارة الداخلية. اقرا ايضا....

خطوات استخراج بدل فاقد بطاقة التموين من بوابة مصر الرقمية

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي في ساعتين فقط

موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وجميع أقسامه وخدماته العامة