اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير النقل : تم التعاقد على شراء ٢٦٠ جرار قطار جديد لتحسين خدمة الركاب.

5cc7aa7c-a3ec-482f-bdfe-83bc82fe82e9
5cc7aa7c-a3ec-482f-bdfe-83bc82fe82e9

قال وزير النقل "كامل الوزير"، ان مصر لديها اكبر مزرعة سمكية، ولكن لا احد يعلم، فهذه المنطقة تحمل مشروعات عديدة حيث سيتم توفير عمل للجميع بالمنطقة الصناعية.

اقرا ايضا....وزير الزراعة يستعرض جهود الوزارة فى مشروعات مختلفة ( تطوير القرى – تنمية البحيرات – مشروع الفيروز للأستزراع)

واضاف عبر مداخلته مع برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، ان اليوم يعاد صياغة منطقة شرق بورسعيد بالكامل بالتحديث والتطوير، وايضا يتم الان العمل على تطوير السكة الحديد، حيث ان خط السكة الحديد ١٠٠٠٠كم ولم يتم تطويره منذ ٨٠عاما، لذلك تم وضع خطة طموحة للسكة الحديدية.

اقرا ايضا....وزير الاتصالات الأسبق : حصر العقارات يساهم في زيادة البيع والشراء

واوضح انه كان هناك ٤٠ مليون شخص و ٩٥٠٠ سكة حديد، واليوم اصبحنا مليون شخص ومازلنا ٩٥٠٠ سكة حديد، وهذا لا يمكن، حيث انه هناك تزاحم شديد في القطارات، وايضا تاكل في السكك الحديدية وحوادث بسبب قدم السكك،لذلك تم التعاقد على شراء ٢٦٠ جرار قطار جديد لتحسين خدمة الركاب.

اقرا ايضا....السودان يمنع مغادرة السفير الإثيوبي لديه عبر الحدود البرية بين البلدين

واشار الى انه تم التعاقد على ١٣٠٠عربة روسية و٦ قطارات اسبانية جديدة، حيث نسعى الى للوصول لمليون ونصف مليون راكب يوميا بدل من مليون راكب اليوم ومليوني راكب بحلول ٢٠٣٠، حيث ان خطوط الضواحي تشغل فوق ال ٢٠٠٪؜ لذلك نسعى لزيادتها، فسيتم عمل ازدواجيات للسكك لتقليل من كثافة الركاب.

اقرا ايضا....أستاذ العلوم السياسية ” لا نعرف كيف ستتحرك جماعات اليمين المتطرف في أمريكا خلال عهد بايدن “

واستكمل ان العالم كله اليوم يتجه نحو القطارات الكهربية، حيث منظومة القطار الكهربائي من المقرر ان تطول ١٠٠٠كم لتربط شرق مصر بالساحل الشمالي بتكلفة ٣٦٠ مليار جنيه، حيث ان شركة سيمنز الالمانية قدمت اقل سعر وفازت بالمشروع، فهي وافقت على ٣ مليارات جنيه ثمن الوحدات المتحركة من القطارات والجرارات لمدة ١٥ عام.

اقرا ايضا.... طارق فهمي “الأدارة الأمريكية الجديدة لديها خطوات جيدة بشأن القضية الفلسطينية “

وافاد انه ايضا تم حصولنا على ٥ قطارات ب١٥٠ مليون دولار هدية من شركة سيمنز للرئيس السيسي والشعب المصري، وانه هناك ١٥ محطة على مستوى الجمهورية ستنفذها ١٥ شركة، والعاملين كلهم مصريين موفرين الدولار الذي سيأخذونه العمالة الاجنبية وايضا الخفض من البطالة.

اقرا ايضا....عضو مجلس الشيوخ: يجب أن تكون هناك رؤية عربية صارمة لحل القضية الفلسطينية

واستطرد انه نعمل على خطوط عديدة في القطار للربط بين المدن الجديد والصعيد والمدن السياحية، فخط قنا يمر بالاقصر وهو مهم للسياحة وللركاب وللبضائع، وايضا هناك خط يربط بين الصعيد ودول الخليج عن طريق سفاجا، حيث كل خط ننتهي من تصميمه يتم التعاقد به مع شركة سيمنز.

اقرا ايضا....

المشرف على المشروع القومى لتبطين الترع يوضح فوائد المشروع

الدولة المصرية تتحمل تكلفة تطوير بحيرة المنزلة بالكامل

أحذروا.. سلالة كورونا المتحور “أكثر فتكاً”…ترتبط بمعدل أعلى من الوفيات