اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد امتحانات جامعة عين شمس الترم الأول 2021 الرسمي

تنزيل (3)
تنزيل (3)

ازدادت عمليات البحث عبر جوجل من قبل طلاب جامعة عين شمس، حول معرفة موعد امتحانات جامعة عين شمس الترم الأول 2021 الرسمي ، والذي أعلنت الجامعة، وفقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات والتي أقرت عقد اختبارات الفصل الدراسي الأول بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي الحالي 2021. ولذلك ينشر موقع «الوكالة نيوز» في السطور التالية، موعد امتحانات جامعة عين شمس الترم الأول 2021 الرسمي وكافة التفاصيل حول هذا القرار، وموعد نزول الجداول بالجامعة لجميع الأقسام بالكليات.

موعد امتحانات جامعة عين شمس الترم الأول 2021

قررت جامعة عين شمس، انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الأول، في منتصف شهر فبراير القادم 2021، وذلك لجميع الكليات بالجامعة.

امتحانات جامعة عين شمس الترم الأول 2021

وفي هذا السياق، أعلنت حنان كامل وكيل شئون التعليم والطلاب بكلية الآداب، أن الجامعة تستعد لطرح جدوال امتحانات الترم الاول للطلاب بالكليات بعد إنتهاء إجازة نصف العام الدراسي مباشرة. كما أوضحت أن الكليات سوف تقبل جميع الأعذار الطبية للطلاب المصابين بفيروس كورونا أثناء أداء الاختبارات، مشيرة إلى أن هناك امتيازات خاصة تقدم لهؤلاء الطلاب المصابين في حالة أدائهم للدور الثاني من اختبارات المادة، وذلك بالاحتفاظ بتقدير المادة دون أي نواقص في درجاته. وجاء هذا القرار، عقب تأجيل امتحانات الترم الاول في الجامعات، والذي تم اتخاذه بقرار رسمي من مجلس الوزراء المصري، بسبب انتشار الموجه الثانية من فيروس كورونا المستجد، ليتم ترحيل الامتحانات بعد اجازة نصف العام الدراسي الحالي.  

موعد بداية الترم الاول 2021

وكانت أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بأن يوم 14 يناير2021، هو آخر أيام الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020/2021، أما إجازة نصف العام تستمر حتى يوم 20 فبراير الحالي. ويذكر أنه كان من المقرر أن تنطلق امتحانات الترم الأول 2021 يوم 10 يناير من الشهر الجاري، وتنتهي يوم 4 فبراير المقبل، بعدها تبدأ إجازة نصف العام يوم 6 فبراير2021 ، وتنتهي يوم 18 من نفس ذات الشهر. وعلى جانب آخر، يمكن لجميع طلاب الجامعات المصرية، الدخول عبر المنصة الإلكترونية لوزارة التعليم العالي، للتواصل مع هيئة التدريس والطلبة، وذلك من خلال الضغط على الرابط من هنا.  

اقرا ايضا

رابط الدخول إلى دليل القبول للجامعات السودانية 2021 للبكالريوس والدبلوم التقني موعد تسجيل استمارة الثانوية والإعدادية الأزهرية 2021 رابط تقديم تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي بالخطوات أماكن بأسعار مخفضة تطل على نافورة النيل