اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على رسوم وشروط تجديد الإقامة للوافدين في السعودية

تنزيل (6)
تنزيل (6)

يبحث الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية، عن إجراءات تجديد الإقامة ورسوم تجديد الإقامة لمدة عام، وغرامة التأخير عن تجديد الإقامة، لذا يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" في السطور التالية كافة التفاصيل والمعلومات التي يرغب المواطنين بمعرفتها.

خطوات تجديد الإقامة في السعودية عبر منصة أبشر

حيث قامت وزارة الداخلية السعودية بتدشين منصة أبشر حتى يقوم المواطنين بكافة الإجراءات اللازمة دون الحاجة للتكدس في المصالح الحكومية. - الدخول على الموقع الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية من هنا https://www.absher.sa/portal/landing.html - من الصفحة الرئيسية قم باختيار أبشر أفراد. - اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانة المخصصة. - بعد ذلك قم بكتابة الكود المرئي للتحقق.

نكشف حقيقة تحويل مركز شباب “نجع العرب” لحظيرة مواشى

- اضغط على زر تسجيل الدخول. قم باختيار الاستعلامات الإلكترونية. - قم باختيار الجوازات. - قم بالضغط على خيار تجديد الجواز. - اكتب رقم الإقامة الخاص بك والكود المرئي. - إضغط على كلمة عرض. - تظهر لك صفحة تشمل كافة المعلومات المتعلقة بالمقيم ومدة سريان الإقامة.

الشروط الواجب توافرها لتجديد الإقامة في السعودية

- يجب أن يتواجد طالب تجديد الإقامة في المملكة أثناء تجديد الإقامة. - يشترط سداد الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة. - يشترط أن يكون جواز السفر ساري وقت التجديد. - في حال وجود أسرة المقيم معه في المملكة، يجب أن يكون للمقيم تأمينا طبيا. - يجب أن لا يكون المقيم مسجل ضمن قائمة بلاغات التغيب عن العمل.

اسعار الفنادق في أسوان فبراير 2021 ورابط الحجز

- يجب أن لا يكون المقيم مسجل فيه هروب من جانب الكفيل. - يشترط أن لا يكون المقيم مطالب بسداد أي مخالفات أو غرامات.

رسوم تجديد الإقامة في السعودية للوافدين

- التجديد بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص لمدة عام مقابل 650 ريال سعودي. - التجديد بالنسبة للعاملين في المزارع ومشابها لمدة عام مقابل 650 ريال سعودي. - التجديد بالنسبة للتابعين للوافد وأعمارهم أقل من عشرون عاماً، لمدة عام مقابل 500 ريال سعودي. - التجديد بالنسبة للعمالة المنزلية، يقوم بسداد الرسوم صاحب المنزل وهي 600 ريال سعودي سنوياً. - التجديد بالنسبة للعامل العادي 650 ريال سعودي، أما إذا كانت العمالة زائدة عن عدد العمالة السعودية تكون 1350 ريال سعودي بواقع 800 ريال شهرياً و 650 ريال سنوياً. - التجديد بالنسبة للمرافقين للمقيم تصل إلى 2000 ريال سعودي. تبلغ رسوم تمديد تأشيرة زيارة المقيمين 300 ريال سعودي.

غرامة التأخير عن تجديد الإقامة في السعودية

حيث حددت وزارة الداخلية السعودية إجراءات في حالة التأخير عن تجديد الإقامة وانتهاء صلاحية الإقامة تتخلص في البنود التالية. - في حالة التأخير للمرة الأولى، يتم سداد غرامة قدرها 500 ريال. - في حالة التأخير للمرة الثانية، يتم سداد غرامة قدرها 1000 ريال. - وفي حالة التأخير للمرة الثالثة، يتم سداد غرامة قدرها 1000 ريال مع ترحيل المقيم خارج البلاد.

في س وج.. إليك كل ما تريد معرفته عن فيروس نيباه

خطوات تصحيح أخطاء في شهادة الميلاد والوفاة