اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات تصحيح أخطاء في شهادة الميلاد والوفاة

900x450_uploads,2021,01,30,42883dce04
900x450_uploads,2021,01,30,42883dce04

في بعض الأحيان، يجد المواطن أن هناك خطأ في شهادة الميلاد أو شهادة الوفاة أو القيد العائلي ، ويكون ذلك بسبب خطأ ارتكبه الموظف المسؤول نتيجة ضغط العمل على مدار اليوم، ولكن يجب تغيير الخطأ سريعًا حتى لا تحدث مشكلة بسببه خلال استخراج الأوراق الرسمية أو التقديم في عمل أو السفر لخارج مصر، لأن الخطأ يعتبر خداع، حيث أن البيانات الخاطئة الموجودة في شهادة الميلاد أو الوفاة أو القيد العائلي إذا لم تصحح تعتبر بذلك الورقة مزورة ولهذا يجب معرفة الأوراق المطلوبة لتصحيح خطأ في شهادة الميلاد أو الوفاة أو القيد العائلي وخطوات فعل ذلك في السجل المدني .

المستندات المطلوبة لتصحيح خطأ في شهادة الميلاد

– بطاقة الرقم القومي الخاص بالمواطن، أو بطاقة الرقم القومي الخاصة بأفراد العائلة في خالة تصحيح القيد العائلي.

رابط الدخول إلى دليل القبول للجامعات السودانية 2021 للبكالريوس والدبلوم التقني

– طلب تصحيح وتغيير قيد الميلاد أو الوفاة أو القيد العائلي مقدم على نموذج رقم 80.

شروط تصحيح خطأ في شهادة الميلاد

– في الخطوة الأولى يجب أن يكون مقدم الطلب صاحب القيد أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية. – في الخطوة الثانية يجب أن يكون مقدم الطلب يحمل توكيل خاص بالتعامل مع الأحوال المدنية من أحد أصحاب الشأن.

موعد امتحانات جامعة عين شمس الترم الأول 2021 الرسمي

إجراءات تصحيح خطأ في شهادة الميلاد

في الخطوة الأولى، يقدم المواطن بطاقة الرقم القومي كإثبات شخصية. في الخطوة الثانية يتم تقديم المستندات المطلوبة للتصحيح للموظف المختص. في الخطوة الثالثة يتم استلام الشهادة بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

المستندات المطلوبة لتغيير شهادة الوفاة

– بطاقة الرقم القومي الخاص بالمواطن، أو بطاقة الرقم القومي الخاصة بأفراد العائلة في خالة تصحيح القيد العائلي. – طلب تصحيح وتغيير قيد الميلاد أو الوفاة أو القيد العائلي مقدم على نموذج رقم 80.

شروط تصحيح خطأ في شهادة الوفاة

– في الخطوة الأولى يجب أن يكون مقدم الطلب صاحب القيد أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية. – في الخطوة الثانية يجب أن يكون مقدم الطلب يحمل توكيل خاص بالتعامل مع الأحوال المدنية من أحد أصحاب الشأن. إجراءات تغيير بيانات في شهادة الوفاة في الخطوة الأولى، يقدم المواطن بطاقة الرقم القومي كإثبات شخصية. في الخطوة الثانية يتم تقديم المستندات المطلوبة للتصحيح للموظف المختص. في الخطوة الثالثة يتم استلام الشهادة بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

تعرف على ضيوف حلقة صاحبة السعادة يوم الاثنين المقبل

مازالت مستمرة ولمدة شهر كامل | تعرف على موعد إنتهاء سحب ملفات التطوع للجيش المصري 2021 والشروط والمستندات المطلوبة