اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أزمة فى الزمالك.. اتحاد الكرة يرفض تأجيل مباراة كأس مصر

259273_0
259273_0

أخطر مسؤولو اتحاد الكرة المصري مسؤولي نادي الزمالك بصورة شفهية برفض طلب القلعة البيضاء بتأجيل مباراة حرس الحدود في دور الـ32 لكأس مصر والمقرر لها يوم 20 من الشهر الجاري بعدما تقدم النادي الأبيض بطلب تأجيل اللقاء. ويرتبط الزمالك بالسفر إلى السنغال يوم 20 من الشهر الجاري استعدادا للقاء تونجيث السنغالي المقرر له يوم 23 من الشهر الجاري في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا وتسيطر حالة من الغضب على مسؤولي نادي الزمالك بسبب تعنت الاتحاد المصري لكرة القدم مع النادي خاصة وأن الفريق يرتبط بمواجهة صعبة ومهمة أمام بطل السنغال بدوري الأبطال كما أن الزمالك يمثل مصر في البطولة. المقاولون يودع كأس مصر أمام بتروجت والجونة تصعد على حساب كيما أسوان أقيمت اليوم السبت مباراتان ببطولة كأس مصر لحساب دور 32 بين المقاولون العرب وبتروجت واللقاء الآخر هو بين الجونة وكيما أسوان فى استكمال مباريات المسابقة الأعرق فى مصر. وفاز فريق بتروجت الذي يلعب فى القسم الثانى على فريق المقاولون العرب ليصعد لدور ال 16 بنتيجة 3_1، وسجل أهداف الفريق البترولي كل من محمد شيكا هدفين وراشد متولي بينما هدف المقاولون عن طريق محمد حمدي. بينما حقق الجونة الفوز على فريق كيما أسوان بنتيجة 6_1 ليصعد لدور ال 16 من كأس مصر. وكان كل من وادى دجلة صعد على حساب البنك الأهلي بينما صعد فريق إنبي على حساب اتحاد نبروه.

بيراميدز يستعد لخوض مرانه الأول

تحركت بعثة فريق الكرة بنادي بيراميدز إلى ملعب إيبمبي بمدينة أبيدجان العاصمة الإيفوارية لأداء المران الوحيد للفريق في كوت ديفوار استعدادا لمواجهة راسينج كلوب أبيدجان في إطار مواجهات كأس الكونفدرالية الأفريقية. ويحل بيراميدز ضيفا على راسينج كلوب في السادسة من مساء الأحد على استاد إيبمبي بمدينة أبيدجان في إطار مواجهات ذهاب دور ال٣٢ التكميلي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية على أن تقام مباراة الإياب يوم ٢١ فبراير الجاري بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة. ووصل بيراميدز إلى كوت ديفوار مساء أمس الجمعة بعد رحلة سفره لمدة ٢٤ ساعة بسبب ظروف الطيران ليخوض مرانا وحيدا بملعب المباراة الهامة في العاصمة أبيدجان.

فوز مانشستر سيتي وليفربول

انتهت مباراة ليفربول وليستر سيتي ضمن مباريات الجولة ال 24 من بطولة الدوري الإنجليزي البريميرليج بفوز ليستر بثلاث أهداف مقابل هدف. وتقدم ليفربول فى النتيجة عن طريق محمد صلاح فى الدقيقة 68 ثم استطاع ماديسون من تعديل النتيجة ثم أضاف جيمي فاردي الهدف الثانى من خطأ من الحارس أليسون بيكر ثم أضاف بارنس الهدف الثالث ليفوز ليستر سيتي بثلاث أهداف مقابل هدف.

بهدفين الترجي يفوز على تونجيت ويتصدر المجموعة بدوري أبطال إفريقيا

وكان أنتهى الشوط الأول لمباراة ليفربول وليستر سيتي بالتعادل السلبي دون أهداف في المباراة التي تجمع بينهما في الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي. واضاع لاعبي الريدز العديد من الكرات الخطره، فيما ظهر ليستر سيتي بشكل دفاعي أكثر خلال الشوط الأول. ودفع كلوب بكل من لمواجهة ليستر سيتي بقيادة مدربه برندان رودجرز: حراسة المرمى: أليسون. الدفاع: روبرتسون، كاباك، هندرسون، أرنولد. الوسط: ميلنر، جونز، فينالدوم. الهجوم: ماني، فيرمينو، محمد صلاح. ويجلس على مقاعد البدلاء كلاً من: أدريان، تياجو، رايس ويليامز، تشامبرلين، فيليبس، شاكيري، تسيميكاس، ويليامز، كلاركسون.

التشكيل الأساسي لموقعة مانشستر سيتي وتوتنهام فى الدورى الإنجليزي

الآشعة تحسم مشاركة رباعي سيراميكا كليوباترا أمام الاتحاد

خالد صبحي و طارق سامي ضمن حسابات سيراميكا كليوباترا لمواجهة الاتحاد

كلوب يكشف سبب الخسارة أمام ليستر سيتي فى الدورى الإنجليزي