اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

المدعي الامريكي يتهم 300 شخص فى إقتحام مبني الكونجرس

52acf986-6519-478d-8d17-dee29b5152f2
52acf986-6519-478d-8d17-dee29b5152f2

أفاد القائم بأعمال نائب المدعي العام جون كارلين بأن وزارة العدل الامريكية وجهت اتهامات إلى أكثر من 300 شخص في إقتحام مبني الكونجرس فى السادس من يناير الماضي من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب وتم اعتقال ما لا يقل عن 280 شخصًا منهم حتي الان . ونقلت وكالة رويترز للانباء عن كارلين اليوم الجمعة قوله : "التحقيق مع المسؤولين يسير بسرعة غير مسبوقة. ويأتي ذلك بعد 24 ساعة من إبلاغ القائمة بأعمال رئيس شرطة الكونجرس يوغاناندا بيتمان للمشرعين أن مبني الكونجرس قد يتعرض للتفجير من قبل أنصار ترامب .

خبير الأمراض المعدية : السلالة الجنوب أفريقية لكورونا غير متفشية فى الولايات المتحدة

وأعربت بيتمان عن قلقها من أن المتطرفين قد يستهدفون الكونجرس خلال خطاب الرئيس جو بايدن.

الهجوم الامريكي على سوريا استهدف مجموعات ايرانية

ومن جانب آخر أفاد جون كيربي المتحدث بإسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون ) بأن العملية الجوية استهدفت مجموعات ايرانية في منطقة البوكمال بسوريا وقد شاركت فيها مقاتلتان "إف-15" وقال كيربي فى إفادة صحفية اليوم الجمعة : واشنطن تحتفظ بحق الرد على أي مستهدف لقواتها . وفى هذا الصدد نفت قيادة الجيش العراقي صلتها بالهجمات الامريكية التى استهدفت سوريا الليلة الماضية وخلفت نحو 17 قتيلا على الاقل .

العراق : سقوط جرحي جراء تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين وأفراد الشرطة فى الناصرية

وقالت القيادة فى بيان نشرته عبر حسابها على تويتر مساء اليوم الجمعة : تعبر وزارة الدفاع العراقية عن استغرابها لما ورد في تصريحات وزير الدفاع الامريكي والمتعلقة بحصول تبادل للمعلومات الاستخباراتية مع العراق سبق استهداف بعض المواقع في الاراضي السورية. وأضاف البيان : اننا وفي الوقت الذي ننفي فيه حصول ذلك، نؤكد ان تعاوننا مع قوات التحالف الدولي منحصر بالهدف المحدد لتشكيل هذا التحالف، والخاص بمحاربة تنظيم داعش،وتهديده للعراق، بالشكل الذي يحفظ سيادة العراق وسلامة اراضيه.

ضحايا الهجوم الامريكي على سوريا

وفى وقت سابق من اليوم أعلنت وكالة رويترز للأنباء أن الهجوم الامريكي على سوريا اسفر عن مقتل 17 قتيل . فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن حصيلة ضحايا الهجوم الامريكي بلغت 22 قتيلا معظمهم من عناصر "كتائب حزب الله" العراقي والباقون من "الحشد الشعبي"، مشيرا إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.

شركة للأمن البحري : السفينة التى تعرضت للإنفجار تابعة لشركة اسرائيلية

وقال المرصد إن القصف استهدف مواقع وشحنة أسلحة لحظة دخولها الأراضي السورية قادمة من العراق عبر معبر عسكري قرب معبر القائم الرئيسي ضمن منطقة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، موضحا أن الغارات الأمريكية أسفرت عن تدمير ثلاث شاحنات للذخيرة بشكل كامل.

الاتحاد الاوروبى يدين الاعتداءات على المدنيين في إقليم تيجراي الاثيوبي

وكانت وزارة الدفاع الامريكية البنتاجون أعلنت أن الغارات الأخيرة نفذت استنادا إلى معلومات استخباراتية وفرها الجانب العراقي، ضد جماعات مسلحة تدعمها إيران في شرق سوريا ردا على الهجمات الأخيرة ضد موظفين أمريكيين في العراق.

أحمد عبد المنعم

الخارجية الامريكية : سنواصل الوقوف بجانب السعودية التي تواجه الهجمات الإرهابية للحوثيين

العراق: منع التنقل بين المحافظات للحد من انتشار كورونا 

مقتل وإصابة 12 شخصًا بانفجار عبوة ناسفة في مدينة رأس العين السورية