اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

حسام البدري وجهاز المنتخب يحضر مباراة الأهلي وطلائع الجيش

1a1cee1c-82d1-4698-aabf-b8653f80fcf9
1a1cee1c-82d1-4698-aabf-b8653f80fcf9

تواجد الكابتن حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في مقصورة استاد الأهلي -we- السلام لمتابعة مباراة الأهلي وطلائع الجيش في منافسات بطولة الدوري الممتاز.   ورافق المدير الفني جهازه المعاون طارق مصطفى وأحمد أيوب وسيد معوض ، وأنيس الشعلالي ويستعد المنتخب لبدء معسكره المغلق يوم ٢٠ مارس المقبل استعدادا لمواجهة كينيا وجزر القمر يومي ٢٥ و٢٩ في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا بالكاميرون. ويواصل الجهاز الفني متابعة كل اللاعبين في هذه الفترة قبل إعلان القائمة النهائية في ضوء الاحتياجات الفنية للمنتخب خلال هذه المرحلة خاصة وأن الكابتن حسام البدري سبق وأكد علي فتح الباب أمام كل اللاعبين لنيل شرف فانلة منتخب مصر

تشكيل طلائع الجيش

أعلن عبد الحميد بسيوني المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي طلائع الجيش، تشكيل فريقه لمواجهة الأهلي، ، المقرر لها في السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد، على استاد السلام، في إطار منافسات الجولة الرابعة عشرة لبطولة الدوري المصري. وجاء تشكيل فريق الطلائع كالتالي:- أحمد هاني، علي أحمد مهاب، وعمرو عماد، ومصطفى جمال، وعمرو جمال، ومحمد بسام، وأحمد سمير، ومحمد ناصف، ومهند مصطفى، وأحمد علاء الدين، وابراهيم كونيه.

تشكيل الأهلى

أعلن بيتسو موسيمانى، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق ‏استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش، التي تنطلق في السابعة والنصف مساء اليوم الأحد على استاد «‏الأهلي ‏we‏ السلام» ضمن منافسات الجولة الـ14 في بطولة الدوري الممتاز.‏ وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:‏ حراسة المرمى: محمد الشناوي. خط الدفاع: بدر بانون وأيمن أشرف ومحمد هاني ومحمود وحيد.‏ خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي.‏ خط الهجوم: محمد شريف. يجلس على دكة البدلاء: ‏ ياسر إبراهيم ومحمود كهربا وعلي لطفي ووالتر بواليا ومروان محسن وسعد سمير وأكرم ‏توفيق وطاهر محمد وأليو ديانج. ويبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رحلة استعادة قمة الدوري الممتاز بمواجهة طلائع الجيش في السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد على استاد السلام، ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر من المسابقة.

أزمة ماليه تضرب فريق الكرة بنادي الزمالك

ويسعى الأهلي لاستعادة نغمة الانتصارات في بطولة الدوري، بعد العودة مجددا للمنافسات المحلية، والمضي نحو التتويج بلقب الدوري للموسم السادس على التوالي وللمرة الـ43 في تاريخه.

لابديل عن الفوز

ويتطلع الأهلي لتحقيق الفوز، وحصد نقاط المباراة الثلاث في طريقة لاستعادة قمة جدول الدوري بعد فترة غياب، نظرا لمشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، وحصد برونزية المونديال للمرة الثانية في تاريخه، وهو ما يدفع الفريق لخوض مواجهة اليوم تحت شعار لا بديل عن الفوز.

انتر ميلان يواصل انتصاراته ويهزم جنوى بثلاثية فى الدوري الايطالي

يدخل الأهلي مباراة طلائع الجيش وفي جعبته 21 نقطة جمعها من 9 مباريات محققا الفوز في 6 لقاءات والتعادل في ثلاثة، محتلا المركز الرابع مؤقتًا، ويتبقى للفريق مؤجلات تمكنه من التربع على القمة حال تحقيق الفوز فيها.

أقوى خط دفاع

ويعتبر الأهلي صاحب أقوى خط دفاع في المسابقة بعدما استقبلت شباكه 4 أهداف في الجولات الماضية من البطولة وصاحب ثاني أقوى خط هجوم بعدما نجح لاعبوه في تسجيل 19 هدفا في 9 مباريات. فيما يدخل طلائع الجيش مواجهة اليوم في المركز الـ14 برصيد 12 نقطة؛ جمعها على مدار 13 مباراة، محققا الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلها، وتلقى 7 هزائم وسجل لاعبوه 14 هدفا واستقبلت شباكه 17.

قائمة الأهلي

واستقر الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني على قائمة المباراة والتي ضمت 21 لاعبا، وشهدت عودة طاهر محمد طاهر العائد من الإصابة، وحسين الشحات الذي لم يشارك في مباراة سيمبا الإفريقية بداعي الإيقاف. وضمت القائمة كلا من: محمد الشناوي، محمود وحيد، ياسر إبراهيم، محمود عبد المنعم «كهربا»، حمدي فتحي، مروان محسن، محمد شريف، أيمن أشرف، بدر بانون، حسين الشحات، أليو ديانج، علي لطفي، عمرو السولية، محمد مجدي «أفشة»، سعد سمير، أكرم توفيق، والتر بواليا، طاهر محمد طاهر، جونيور أجايي، محمد هاني، مصطفى شوبير.

الشوط الأول.. توتنهام يكتسح بيرنلي بثلاثية نظيفة في الدوري الانجليزى

رسميا.. شالكه يقيل جروس ومديره الرياضي

بعد الأزمة الطاحنة.. برشلونة يرغب في تحصين دفاعه بنجم إنتر ميلان