منوعات و المرأة و الطفل

تعرف على إجراءات وخطوات إستلام وحدات الإسكان بمبادرة سكن لكل المصريين

يبحث المواطنون المتقدمون لوحدات الإسكان مشروع سكن لكل المصريين في البحث عن الوحدات التي سوف يتم تسليمها بعد إنتهاء إجراء عمليتي الفحص والفرز المبدئي للمستندات والبيانات المسجلة بواسطة المواطنين الحاجزين ، عن إجراءات استلام الوحدات وكذلك يرغبون في معرفة الإجراءات وخطوات الإستلام.

السلام الديمقراطى: مبادرة حياة كريمة ترسى مبدأ العدالة الاجتماعية فى أروع صورها

ومن أهم مايقوم المواطنون الراغبون في الحصول على وحدات سكن لكل المصريين هو الموعد التي تحدده وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتسليم الوحدات للفائزين بالمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية وإعلان أسماء الفائزين بالوحدات السكنية المطروحة.

ويقوم صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في الوقت الحالي ، بإجراء عمليتي الفحص والفرز المبدئي للمستندات والبيانات المسجلة بواسطة المواطنين الحاجزين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق، لتحديد المنطبق عليهم الشروط، وفقًا للضوابط المعلن عنها بكراسة الشروط، والتأكد من استيفاء جميع المستندات المطلوبة بكراسة الشروط ، والتي تستغرق حوالي شهر من تاريخ غلق باب حجز الوحدات .

وكانت الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، قد حددت الخطوات والإجراءات الخاصة باستلام الوحدة ، ونشرت الصفحة الرسمية على فيس بوك فيديو توضيحي لشرح خطوات استلام وحدات الإسكان الاجتماعي خطوة بخطوة .

وتتمثل إجراءات استلام الوحدة السكنية في 3 خطوات:

1- يتوجه الفائز بالوحدة سكنية بمبادرة سكن لكل المصريين لبنك التعمير والإسكان .
2- التوجه إلي لمكتب خدمة المواطنين بالتجمع الأول، بعد الحصول على خطاب البنك وذلك لتسجيل البيانات على الشبكة.
3- استلام خطاب موجه للمهندس المشرف على المشروع لمعاينة واستلام الوحدة.
4- يقوم الفائز بالوحدة السكنية بمعاينة الوحدة السكنية قبل التوقيع على عقد استلام الوحدة، للتأكد من خلوها من أي عيوب تشطيبية، أو مشاكل في أعمال الصيانة.

وتتواجد شقق الإسكان الاجتماعي بمدن (بدر “حدائق العاصمة” – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة “منطقة غرب المطار” – 15 مايو – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة).

وفي سياق متصل كان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد أعلن عن فتح باب التسجيل الإلكتروني مرة ثانية كفرصة أخرى للمواطنين الطرح، ولم يتمكنوا من رفع جميع المستندات كاملة لإتمام حجز الوحدات السكنية في مبادرة الرئيس سكن لكل المصريين

اخر موعد للتسجيل في مبادرة سكن لكل المصريين وشرط التسجيل مره اخرى

تعرف على اخر موعد للتقديم في شقق مبادرة «سكن لكل المصريين»

رابط وموعد التقديم في وحدات مبادرة ”سكن لكل المصريين“

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى