اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عبر أبشر.. طريقة التعامل مع تأخر معالجة الاعتراض على المخالفات المرورية في السعودية

تقدم منصة أبشر الالكترونية للمواطنين في المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات في كافة المجالات ومن المنزل ، وذلك ضمن التطورات الحديثة من إنهاء طريقة الحصول على الخدمات من خلال زيارة الجهات والمنشآت الحكومية ، وخصوصا في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد ، وذلك من الالتزام بكافة إجراءات التباعد الاجتماعي.

ويحصل المواطنين على تلك الخدمات من خلال زيارة موقع المنصة ، واختيار أيقونة الخدمة المطلوبة وبشكل الكتروني تام ، حيث تتيح المنصة جميع الخدمات التي  تقدمها  القطاعات المختلفة في المملكة العربية السعودية ، ومنها الخدمات المرورية ، وأيضا تتيح المنصة إمكانية تقديم اعتراضات من قبل المواطنين وبعد ذلك يتم الاستعلام عن النتائج.

ويقدم موقع « الوكالة نيوز » خلال السطور الآتية ، طريقة التعامل مع تأخر معالجة الاعتراض على المخالفات المرورية في السعودية ، وذلك بناء على التوضيحات التي قدمتها المنصة الالكترونية "أبشر" وذلك من خلال موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" للمنصة ، بهدف الإجابة على أحد الاستفسارات والتي تم طرحها من قبل أحد المواطنين.

سؤال منصة أبشر بشأن الاعتراضات على المخالفات المرورية

قامت منصة "أبشر" الإلكترونية في المملكة العربية وذلك من خلال حساب المنصة على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " ، بتوضيح أحد الاستفسارات والتي تم توجيها الكترونيا وذلك بشأن الاعتراضات على المخالفات المرورية حيث استقبلت المنصة ، تلك الاعتراضات خلال فترة معينة وبدأ بعد ذلك عملية فرز الاستفسارات ومعالجتها لحصول على المواطنين على الإجابات ، وذلك من حل تلك الاعتراضات.

وكان أحد الاستفسارات بشأن الاعتراضات وذلك على المخالفات المرورية ، حيث كان السؤال بخصوص تقديم اعتراض بتاريخ معين وهو 10 فبراير 2021 ، ثم تم انتظار الإجابة من قبل المنصة ، ولكن لم تأتي وبعد ذلك كانت قد انتهت المدة المحددة لاستقبال الاعتراضات على المخالفات المرورية ومعالجتها  ، دون تلقي إجابة على  المعالجة للاعتراض ، وتريد المنصة توضيح كيفية تقديم الاعتراضات على المخالفات المرورية وذلك بعد انتهاء فترة الاعتراضات دون المعالجة.

كيفية تقديم الاعتراضات على المخالفات المرورية بعد انتهاء تلقي الاعتراضات

وأجابت المنصة على السؤال والذي هو بشأن كيفية تقديم الإعتراضات على المخالفات المرورية بعد انتهاء المدة المحددة للمعالجة وأيضا تلقي اعتراضات جديدة  ، من خلال حساب المنصة على موقع التواصل " تويتر"  ، وذلك من التواصل مرة أخرى لحل الأمر ولكن من خلال خدمة الدعم الفني أو شكاوى المواطنين عبر المنصة.

ويتم تقديم الشكاوى من قبل المواطنين وذلك من التواصل مع الدعم الفني للمنصة من خلال توضيح الأمر من السؤال في رسالة إلكترونية باتباع عدة خطوات من الدخول إلى رابط المنصة ، واختيار الأيقونة الخاصة بالدعم الفني ومن ثم كتابة الاعتراض على المخالفات المرورية ، وأيضا من انتهاء المدة لتقديم الاعتراض وذلك دون المعالجة خلال الفترة المحددة للرد على كافة الاعتراضات.

وحرصت المنصة على توضيح تضمن تلك الرسالة بيانات المواطن وذلك من الاسم بالكامل ، ورقم الهوية ، ورقم الهاتف الجوال ، وذلك حتى يمكن متابعة الأمر فيما بعد، وأيضا ايضاح جميع تفاصيل تلك المشكلة بشكل كامل وفعال حتى تقوم المنصة بعملية  الإجابة وحل الأمر والذي هو تأخر معالجة الاعتراض على المخالفات المرورية بأسرع وقت ضمن الخدمات التي تقدمها المنصة.

يذكر أن منصة أبشر تعد من الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين ، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030 لتقديم الخدمات بدقة عالية وفي وقت سريع من خلال اختيار الخدمة وتقديم بيانات المواطن كاملة وبشكل سريع وذلك في جميع القطاعات الموجودة في المملكة العربية السعودية ، وتقدم المنصة أيضا خدمات في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتعاملات التي يحتاج إليها المواطنين في المملكة وذلك من الأوراق والمستندات التي يتم استخراجها وأيضا تجديدها.

ويتم التواصل مع المواطنين وذلك بخصوص خدمات منصة " أبشر" ، وذلك من خلال حساب المنصة على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " ، والتي كان منها طريقة التعامل مع تأخر معالجة الاعتراض على المخالفات المرورية في السعودية ، وذلك من توضيح آليات كيفية التعامل مع الأمر وبكل سهولة من خلال المنصة ضمن خدمات منصة "أبشر" الإلكترونية للمواطنين والتي كان منها الإجابة على سؤال تم توجيهه للمنصة من قبل أحد المواطنين.

خطوات الاستعلام عن موعد تجديد الإقامة للوافدين عبر منصة أبشر 2021-1442