اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بالتفاصيل.. حادث حريق العبور وإجمالي عدد الوفيات والإصابات

حريق العبور
حريق العبور

حريق العبور الكلمة التي ارتفع معدل البحث عنها في الساعات الأخيرة بموقع البحث الشهير جوجل، وذلك بعد نشوب حريق هائل في أحد مصانع الملابس بمنطقة العبور، الأمر الذي جعل الجميع يبدأ في الرغبة بمعرفة تفاصيل الحادث المروع الذي راح فيه عدد لا بأس به من الضحايا في أقل من ساعتين

وحريق العبور جاء بعد ساعات قليلة من حريق في مدينة أسيوط وبعد يوم واحد من انفجار خط الغاز بمدينة البحيرة، لتكون أخر 72 ساعة من الأمور المعضلة والتي جعلت الجميع يتساءل حول هذا الكم من الحوادث في تلك الساعات القليلة على مستوى الجمهورية.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات عن حادث حريق العبور الذي نشب منذ ساعات قليلة في منطقة العبور الصناعية، والذى كان له أصداء واسعة في مختلف أنحاء الجمهورية، خاصة وأن المنطقة كلها بها مصانع عديدة مختلفة والقلق أن يصاب أحد بأذى.

حادث حريق العبور

في البداية تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيس بوك وتويتر مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو تشير الى وقوع حادث في منطقة مجهولة.

وقام عدد كبير من العمال بإجراء بث مباشر من أمام الحادث ليطلقوا الاستغاثات ولا زال الجميع في دهشة من الأمر، وعلى ما يبدو أن هناك كارثة كبرى ولكن لا أحد يعلم السبب أو ما يدور في تلك المنطقة حتى الأن.

وبعدها ومن خلال التعليقات الكبيرة والفيديوهات المنتشرة على السوشيال ميديا، قال البعض أن هناك حريق هائل قد نشب داخل مصنع بمنطقة العبور في محافظة القليوبية وهذه الصور والفيديوهات المتناقلة من موقع الحادث الأليم الذى حاول البعض توثيقه من أجل معرفة الأسباب والحفاظ على أرواح العمال.

تدخل الحماية المدنية

على الفور بعد البلاغات المتكررة، انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان لمحاولة السيطرة على الحريق الذي نشب في مصنع الملابس، وترسيخ جهود جميع العاملين بالمنطقة التابعة للإطفاء لحماية الأبرياء من هذا الحادث الاليم الذى يبدو في شكله أنه كبير للغاية وغير قادرين على السيطرة عليه.

جاء ذلك بعدما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقليوبية بلاغا من الموظفين والعاملين بالمصنع يشير إلى وقوع حادث كبير في أحد مصانع الملابس بالمنطقة الصناعية.

وتحركت جميع السيارات الموجودة بنقطة الاطفاء القريبة من المنطقة والتابعة لمحافظة القليوبية على الفور الى مكان الحادث لإنقاذ ما يمكن انقاذه من الارواح والمعدات الثقيلة الموجودة داخل المصنع.

وبالفعل نجحت قوات الحماية المدنية التي لم تتأخر على الاطلاق في الذهاب الى مكان الحادث لمحاولة إخماد الحريق وهذا ما نجحت به مؤخرًا بعد جهد وعمل شاق استغرق حوالى ساعة وأكثر، وتم فرض كردون أمنى بالمكان لمنع خطر امتداد النيران للمصانع المجاورة.

اصابات حادث حريق العبور

وبما أن الحادث كان كبيرًا للغاية، فهناك عددًا لا كبير من الاصابات والوفيات الذين لقوا ربهم فور هذا الحادث الأليم ومنهم من انتقل الى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات في حادث حريق العبور حتي الآن 12 حالة وفاة بالإضافة إلي 19 مصابا، وهى النتيجة الأولية التكهنية، حيث لم يصدر أي بيان رسمي حول تلك الأزمة حتى اللحظة.

وعلى الفور تم نقل جميع المصابين في حادث العبور لمستشفى السلام والمستشفيات المجاورة بالشرقية، بعدما أعلنت وزارة الصحة رفع حالة الطوارئ لمواجهة الحادث.

آخر التطورات في حادثة اندلاع حريق مصنع أحذية على «دائري الهرم» لليوم الرابع على التوالي