اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

يقلب موازين الإنترنت .. تحديث جديد لجوجل كروم google chrome يفوق التوقعات

شركة جوجل تحتفل بميلاد
شركة جوجل تحتفل بميلاد Chrome العاشر

بالتزامن مع احتفال شركة جوجل العالمية بعيد الميلاد العاشر لأحد أنظمتها التشغيلية وهو نظام تشغيل Chrome كروم العاشر ، في الوقت نفسه الذي أعلنت فيه عن تحديث رئيسي جديد لنظام التشغيل Chrome كروم الذي جاء موفراً لميزات جديدة عديدة يمكن من خلالها التشغيل البيني المحسّن ومشاركة Wi-Fi مع هواتف أندرويد ، وبعض الميزات التي تعمل على تحسين تجربة الإنتاجية.

التحديث الرئيسي الجديد لنظام التشغيل كروم

أصبح البحث عن التحديث الرئيسي الجديد لنظام التشغيل Chrome من شركة جوجل من أهم عمليات البحث خلال الوقت الحالي ، من قبل المهتمين بأنظمة التشغيل المختلفة ، حيث أن التحديث الرئيسي الجديد يتضمن اختصار جديد موجود على شريط المهام Phone Hub ، ومن خلاله يمكن للمستخدمين تمكين نقطة اتصال هاتفهم الذكي عن بُعد ، وتبديل وضع الصوت ، رؤية قوة إشارة الهاتف ومستوى البطارية وعلامات تبويب متصفح Chrome الأخيرة من هاتفك.

توسيع Wi-Fi Sync في التحديث الرئيسي الجديد

لوحظ أيضاً خلال التحديث الرئيسي الجديد لنظام التشغيل Chrome كروم أنه تم توسيع Wi-Fi Sync لدعم المزيد من الأجهزة ، طالما أن الهاتف الذكي يحتوي بالفعل على كلمة مرور Wi-Fi ، فلن تحتاج إلى إدخالها مرة أخرى على جهاز يعمل بنظام التشغيل Chrome. منافس جوجل بلاى.. تعرف على مميزات متجر هواوى الإلكتروني الجديد وأكدت شركة جوجل العالمية خلال إعلانها عن التحديث الرئيسي الجديد لنظام التشغيل كروم أنه ميزة "مشاركة الأجهزة المجاورة" ستكون متاحة وستدخل إلى نظام التشغيل Chrome " خلال الأشهر القليلة المقبلة".

تصريحات موقع جي إس إم آرينا

وكان موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص، قد أكد شركة جوجل العالمية في تحديثها الرئيسي الجديد من المتوقع أن يكون هذا التحديث من التحديثات التي موازين الانترنت، ويوفر ميزات جديدة متقدمة واستثنائية ، وعلى رأس هذه الميزات الجديدة، هو إمكانية التشغيل البيني المحسن، وتشغيل المتصفح على سطح المكتب والهاتف أو الحاسب اللوحي في الوقت ذاته.

أهم ميزات التحديث الرئيسي الجديد لنظام التشغيل كروم

من ضمن الخاصيات والميزات التي يمكن أن يتم طرحها خلال التحديث الرئيسي الجديد الذي أعلنت عنه شركة جوجل العالمية هي إمكانية مشاركة "الإنترنت اللاسلكي" مع هواتف "أندرويد"، وإطلاق أيقونة جديدة تسمى "فون هوب"، موجودة على شريط المهام. وخلال التصريحات التي أكدتها موقع "جي إس إم آرينا" أشار إلى أن أن هذه الأيقونة تتحول نقل اتصال مع هاتفك الذكي عن بعد، ويمكن أن تبدل وضع الصوت، وتحدد موقعك، وتمكنك من رؤية قوة إشارة هاتفك أو مستوى البطارية أو علامات التبويب التي تصفحتها عبر "غوغل كروم" في هاتفك أما عن ميزة "مشاركة الأجهزة المجاورة"، لنقل الملفات والوسائط بسهولة، فسيتم تقديمها في التحديث الرئيسي الجديد بالإضافة إلى اتاحة أداة "لقطات الشاشة"، والتي تدعم التقاط صور وتسجيلات الشاشة، والتي سيمكن من خلالها رؤية الملفات والتنزيلان والملفات المثبتة.

نبذة عن متصفح جوجل كروم google chrome

الجدير بالذكر أن جوجل كروم Google Chrome)‏ هو متصفح ويب من تطوير شركة جوجل العالمية حيث أنه ويعمل على أغلب أنظمة التشغيل ، وكان قد تم اعتماده بناؤه على المتصفح مفتوح المصدر كروميوم الذي يحتوي على بعض المكونات الجاهزة مفتوحة المصدر . من المكونات الجاهزة مفتوحة المصدر هو ويب كيت، والذي كان جوجل كروم يستخدمه حتى الإصدار 27 باستثناء إصدارته لنظام آي أو إس. وبدءًا من الإصدارة 28 استخدم جوجل كروم بلينك، وهو تحوير لويب كيت. أهم الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار من البداية أثناء التصميم هي الثبات والسرعة والأمن وواجهة مستخدم بسيطة وفعالة وسهلة الاستخدام. ويدعم المتصفح واجهة المستخدم بعدة لغات من بينها العربية. 8 تطبيقات خبيثة على هاتفك من بينها تطبيق music player تسرق معلوماتك الشخصية وبهذا نكون قد انتهينا من التقرير الخاص بالتحديث الرئيسي الجديد لنظام التشغيل كروم الذي أطلق بالتزامن مع عيد ميلاد chrome العاشر والذي تم تقديم ميزات جديدة وخاصيات متطورة ، يقال إن التحديث الرئيسي الجديد سيقلب موازين الإنترنت ، وذكر أيضاً موقع الوكالة نيوز في تقريره اهم الميزات الجديدة وكذلك تصريحات موقع جي إس إم آرينا التقني المتخصص . 5 علامات تدل على تضرر هاتفك من البرمجيات خبيثة